وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دعت الى مسيرة صوب معبر بيت حانون- حماس تحذر الاحتلال من قمع المسيرة والجيش الاسرائيلي يتوعدة بالقسوة

نشر بتاريخ: 15/05/2008 ( آخر تحديث: 15/05/2008 الساعة: 13:14 )
غزة- معا- حذرت حركة حماس اسرائيل من مغبة الاقدام على قمع المسيرة الجماهيرية والتي ستنطلق بعد الظهر من امام معبر ايرز للمطالبة بفك الحصار في الذكرى الستين للنكبة.

وقال الناطق باسم الحركة في شمال القطاع عبد اللطيف القانوع "إن حماس ومن خلفها الشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة مصممة على كسر الحصار الخانق ووقف العدوان المتواصل بحق أهلنا في قطاع غزة ".

وأضاف المتحدث باسم حماس: "أن تعاطي حماس وفصائل المقاومة مع الجهود المصرية المبذولة من اجل تحقيق تهدئة متبادلة مع العدو تأتي في إطار كسر الحصار الظالم عن الشعب الفلسطيني ووقف العدوان المنظم وفتح المعابر".

وأكد القانوع "أن حماس تعمل في خطين متوازيين لكسر الحصار ووقف العدوان حيث أنها تتعاطي مع أي جهود تبذل لفك الحصار ووقف العدوان والتي كان آخرها الجهود المصرية لتحقيق تهدئة متبادلة بإجماع وطني فلسطيني وهذا يؤكد أن هناك تصميم من قبل حماس وفصائل المقاومة على كسر الحصار ووقف العدوان وتعمل في خط آخر وهو استمرار الفعاليات بكافة أشكالها لرفع الحصار".

وأوضح "أن مسيرة كسر الحصار التي تنظمها حركة حماس اليوم الخميس في الذكرى الستين للنكبة والتي دعت من خلالها للخروج في هبة جماهيرية غاضبة تجاه معبر بيت حانون (إيريز) تأتي في سياق وضمن فعاليات الحركة لكسر الحصار".

وحذر القانوع اسرائيل من مغبة الإقدام على كبح جماح المسيرة وقمعها وحملها المسؤولية الكاملة عن النتائج المترتبة على ذلك، مضيفاً "أن مليون ونصف مليون فلسطيني يعيشون في سجن كبير نتيجة الحصار وهم في حالة من الكبت والضيق والظلم ويفتقرون إلى أدنى مقومات الحياة من وقود وغذاء ودواء ويتعرضون للموت البطيء".

وفي الجهة المقابلة حذر الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي "آفحاي أذرعي" حركة حماس من "محاولة اختراق حدود قطاع غزة".

وقال: "اننا ارسلنا قوات كبيرة من الجيش للمناطق الحدودية وان اي محاولة اختراق للحدود سنتعامل معها بقسوة والرد سيكون عنيفاً".