وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز تنمية موارد المجتمع يستضيف فرقة السيرك الصامت الفرنسية

نشر بتاريخ: 15/05/2008 ( آخر تحديث: 15/05/2008 الساعة: 18:11 )
نابلس-سلفيت-معا- نفذ مركز تنمية موارد المجتمع التابع لبلدية نابلس سلسلة فعاليات مجتمعية استهدفت طلبة المدارس في المرحلة الأساسية والأطفال داخل البلدة القديمة.

فقد قام مركز تنمية موارد المجتمع وبالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي وبمشاركة عدد من متطوعي برنامج "بروجكت هوب" (project hope) باستضافة فرقة السيرك الصامت الفرنسية التي قامت بتقديم عروض للأطفال داخل البلدة القديمة في مدينة نابلس بمشاركة حوالي 200 طفل وطفلة. وعبر الأطفال عن سعادتهم وفرحتهم لمتابعة تلك العروض المميزة التي قامت بها الفرقة، حيث ادخلت الفرحة والسرور إلى قلوبهم، وخففت عنهم من الظروف النفسية الصعبة التي يمرون بها.

كما باشر مركز تنمية موارد المجتمع ((m.c.r.c في نابلس وبتمويل من منظمة اليونسكو بتنظيم دورات تقوية دراسية لطلبة المرحلة الأساسية الذين يعانون من ضعف في التحصيل الدراسي في منطقة البلدة القديمة.

وتهدف الدورة إلى تمكين الطلبة ومراجعتهم في المواد الأساسية التي يتلقونها في المدرسة من اجل إعدادهم تربويا للامتحانات النهائية للعام الدراسي الحالي والتي ستبدأ خلال الأيام القليلة الماضية.

ويشرف على تنفيذ هذه الدورة عدد من متطوعي اللجنة الشبابية في مركز تنمية موارد المجتمع ممن لديهم الخبرات والقدرات في هذا المجال. يذكر أن المشروع يأتي ضمن برنامج تعزيز القدرات الدراسية والذي يقام سنويا في المركز.