وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية أفنان تشارك في إحياء الذكرى 60 للنكبة على مدار ثلاثة أيام متواصلة

نشر بتاريخ: 15/05/2008 ( آخر تحديث: 15/05/2008 الساعة: 18:21 )
غزة - معا - شاركت جمعية أفنان للثقافة وتنمية المجتمع اليوم الخميس في إحياء ذكرى 60 النكبة في مناطق مختلفة من أنحاء قطاع غزة.

وضمت فعاليات جمعية أفنان منذ أول أمس الثلاثاء المشاركة في معرض " 60 عام على النكبة "، والمشاركة في مسيرة العودة التي انطلقت صباح اليوم من أمام دوار النصيرات وجابت شوارع المخيم، والمشاركة في معرض النكبة المقام في ساحة الجندي المجهول "

كما وشارك وفد من جمعية أفنان في حضور ومتابعة فعاليات مؤتمر الوفاق الوطني الذي أقامته جمعية أساتذة الجامعات بمركز رشاد الشوا في مدينة غزة، وشارك وفد آخر في مسيرة " حلم الطفولة " التي نظمتها المؤسسات الأهلية والمجتمعية بمنطقة الشيخ رضوان، وأصدرت الجمعية بياناً عبرت فيه عن تمسكها بحق الشعب الفلسطيني من العيش بحرية وكرامة مستقلاً بأرضه وبوطنه وبحقوقه التاريخية.

وقال رئيس جمعية أفنان عمر فارس أبو شاويش: " بهذهِ المناسبة الأليمة نستذكر تهجير وتشريد مئات الآلاف من الفلسطينيين قسرياً عن أرضهم، في أكبر عملية تطهير عرقي شهدها التاريخ ، حولت الشعب الفلسطيني بأكمله إلى لاجئين في أنحاء العالم ".

وأردف رئيس جمعية أفنان " تأتي ذكرى النكبة هذا العام والشعب الفلسطيني يعيش نكبة أخرى في ظل هذا الانقسام والتشرذم الذي عمّ عليه، داعياً إلى انتهاز هذه الذكرى الأليمة لأيام فرحة ووحدة وطنية وأعراس الحلم الذي انهار بفعل انهيار الحقيقة الفلسطينية ".

يشار إلى أن إحياء جمعية أفنان لذكرى النكبة هذا العام، شمل جملة من الفعاليات الثقافية والفكرية التي جرت على مدار ثلاثة أيام متواصلة، والتي تضمنت تقديم العديد من الأنشطة الوطنية والإبداعية التي تؤكد أن النكبة على الرغم من قسوتها، إلا أنها لم تقصم ظهر الشعب الفلسطيني، فهو ما زال شعباً حياً مثقفاً مفكراً مقاوم.