وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في اليوم السادس من بيطولة الربيع : مباراة واحدة جمعت البيرة والعربي وإنتهت لصالح البيرة 4/2

نشر بتاريخ: 16/05/2008 ( آخر تحديث: 16/05/2008 الساعة: 13:38 )
بيت لحم - معاً - ضمن بطولة الخضر الربيعية جرت مساء أمس على إستاد الخضر الدولي مباراة واحدة جمعت فريق العربي بيت صفافا وفريق شباب البيرة وإنتهت المباراة بفوز فريق البيرة بالنتيجة 4/2 .

الشوط الأول :
لعب الفريقان الفريقان بنفس الطريقة 4/4/2 إفتتح العربي التسجيل في الدقيقة الأولى من الشوط الأول من كرة أسقطها لاعب العربي سعيد أبودلو خلف الحارس بعد تمريره من داوود عواد مسجلاً الهدف الأول في المباراة .

حاول حسام البرغوثي لاعب البيرة أن يسجل هدف التعادل بعد ذلك بـ 3 دقائق من تمريرة أوصلها اليه وليد الفارس لترتد من القائم، وضغط فريق البيرة وأخرج أحد المدافعين من بيت صفافا الكرة من خط المرمى.
في الدقيقة 20 هجمة منسقة من منطقة الوسط وإثر تمريرة متقنة من حسام البرغوثي إلى أيمن خليل المتأهب بموازاة آخر المدافعين ليلتقط الكرة الذي واجه الحارس غسان سلمان وسجل منها هدف التعادل .

إستمر فريق البيرة في ضغطه وإحتسب الحكم خطأ لصالحه تصدى لها محمد عبدالجواد وأرسلهل مدوية من بعد 30 ياردة ضربت في سقف المرمى .
بعد ذلك مالت المباراة الى الرتابة وإنحصر اللعب في وسط الملعب مع هجمة هنا وأخرى هناك دون أي فعالية .

وفي نهاية هذا الشوط التقينا مع يوسف قطامش مدرب فريق الخضر الذي وصف الشوط الاول : سيطر فريق البيرة عليه وكانت تمريراته أفضل ، لاعب البيرة أيمن خليل الأبرز في هذا الشوط أربك دفاعات بيت صفافا كما أن اللياقة البدنية خذلت الفريق الصفافي ورعونة التهديف من مهاجمي البيرة أضاعت عليهم العديد من الفرص .

الشوط الثاني :

كلل فريق البيرة جهودة في الشوط الثاني بهدف التقدم الذي جاء في الدقيقة 15 إثر رفعة من الميمنة جاءت بالمقاس عل رأس محمد عبد الجواد والذي بدوره لم يتوانى عن تسديدها في المرمى . وفي خضم محاولات فريق بيت صفافا لتنظيم صفوفه سجل وليد فارس الهدف الثالث بنفس الطريقة " رفعة من الميمنة وإرتقاء موفق ومقانقة للشباك "
حاول فريق بيت صفافا الامتداد نحو مرمى البيرة وخاصة بعد نزول خليل عليان الى أرض الملعب وظهر التعاون واضحا مع أحمد عودة الذي برز في هذه المباراة بشكل ملفت وإن كان فريقه لعب أمام الاسلامي بشكل أفضل في المباراة السابقة .
في الدقيقة 40 سجل أيمن خليل الهدف الرابع للبيرة بعد أن إنفرد بالحارس إثر تمريرة طويلة سابق بها الدفاع الصفافي وتلاعب بالحارس وسجلها بالشباك .
وبينما كان الجميع يستعد لمغادرة الميدان سجل عبيدة أبو كف الهدف الثاني للعربي إثر دربكة أمام مرمى البيرة لتنتهي المباراة بفوز البيرة 4/2 .

كاس أفضل لاعب - حصل لاعب بيت صفافا أحمد عودة على لقب أفضل لاعب في المباراة
حكم المباراة : نادي جمجوم وساعده فلاح ناصر الدين ، رامي شاهين ورافع أبو مرخية رابعا
شذرات من اللقاء
** تأخر الحكام فترة طويلة من الزمن مما دفع الفريقان للتهديد بمغادرة الملعب
**عدد قليل جدا من الجمهور حضر المباراة
**ناجي موسى وخليل بطاح عضوي لجنة إختيار أفضل لاعب يبذلان جهودا كبيرة في هذا الموضوع
** اللجنة الفنية للبطولة أجرت تعديلا على جدول المباريات