وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بعد مشاركته في المؤتمر الدولي في القاهرة- وفد جمعية أطباء الأمراض الجلدية يعود الى ارض الوطن

نشر بتاريخ: 16/05/2008 ( آخر تحديث: 16/05/2008 الساعة: 20:00 )
رام الله -معا- عاد إلى أرض الوطن وفد جمعية أطباء الأمراض الجلدية والتناسلية بعد أن شارك في المؤتمر الدولي الخامس لاتحاد جمعيات أطباء الجلد في دول حوض البحر المتوسط، والذي عقد في مدينة القاهرة وحضره أكثر من 400 طبيب من مختلف البلدان العربية والأجنبية.

وشارك في الوفد الطبي الفلسطيني كل من الأطباء د. رياض مشعل، ود. عبد الله قنبر، ود. خالد قبها، ود. عبد الحليم نصار، ود. كمال الشخرة، ود. نخلة بيضا، ود .محمد السويطي، ود. أسامة السروري.

وقد تم في المؤتمر استعراض آخر التطورات والمستجدات في تشخيص وعلاج الأمراض الجلدية، كما تم التطرق إلى استخدامات الليزر في إزالة الشعر الزائد ومعالجة الوحمات الدموية وعمليات التجميل وكذلك النتائج العلمية لاستخدام الليزر في علاج الصدفية والبهاق.

وفي الحفل الختامي للمؤتمر أعلن الدكتور رياض مشعل، رئيس جمعية أطباء الأمراض الجلدية - فلسطين، أن الهيئة الإدارية للجمعية وتقديرا منها للبروفيسور الدكتور محمد عامر رئيس المؤتمر، والذي يعتبر من أشهر أطباء مصر والشرق الأوسط وإفريقيا وله إسهامات علمية ريادية بارزة في مجال الأمراض الجلدية وكان رئيساً لجامعة الزقازيق سابقاً ولعب دوراً مهماً في تطوير العلاقة مع أطباء الأمراض الجلدية في فلسطين، قد قررت الهيئة الإدارية للجمعية منح الدكتور محمد عامر عضوية الشرف في الجمعية.

وأعلن الدكتور مشعل أن الجمعية ستقوم بتوسيع شبكة علاقاتها مع الجمعيات ونخبة من الأطباء الاختصاصيين في البلدان العربية وتشكيل مجموعات صديقة للجمعية من خلال عضوية الشرف هذه.

وقال الدكتور مشعل من على منبر المؤتمر أن الجمعية قد بدأت بالتحضير لعقد مؤتمر دولي للأمراض الجلدية في مدينة أريحا في 18،19،20 آذار من العام القادم 2009 وأن هذا المؤتمر سيشارك فيه نخبة من خبراء وأطباء الجلدية من بعض الدول العربية وخاصة الأردن ومصر وكذلك من أوروبا وأمريكا.

واعرب الدكتور مشعل عن شكره لرئاسة المؤتمر والدكتور محمد عامر على حفاوة استقبالهم للوفد الفلسطيني، ورعايتهم وعنايتهم بالوفد طيلة فترة إقامته وإن هذا الاهتمام والدعم هو تعبير عن اهتمام ودعم مصر للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.