وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في اليوم السابع من بطولة الخضر : تعادل الاسلامي والظاهرية وفوز يطاوي على سلوان

نشر بتاريخ: 17/05/2008 ( آخر تحديث: 17/05/2008 الساعة: 11:59 )
بيت لحم - معا -* جرت يوم أمس مباراتان في إطار مباريات بطولة الربيع الخضرية المباراة الاولى جمعت فريق الظاهرية وإسلامي قلقيلية وإنتهت المباراة بالتعادل 2/2 فيما إنتهت المباراة الثانية التي جمعت يطا وسلوان بفوز الفريق اليطاوي 2/1

إسلامي قلقيلية + الظاهرية

الشوط الاول

بدأت المبارة بأداء متميز من فريق الظاهرية فيما لم يكن فريق الاسلامي مستسلما إذ بادل الظهراوية الهجمات التي أتت أوكلها في الدقيقة 10 عندما مرر الكرة سامح عناية الى المتألق عدنان الشلوف وأحرز الهدف الاول في شباك الظاهرية . حاول فريق الظاهرية تعديل النتيجة وجاءت فرصة ذهبية عن طريق يوسف عيسى الذي صوب من خارج الصندوق وإرتطمت بحارس المرمى تابعها مروان وسددها في الحارس وعاد الانيق هادي عطا وصوبها بين يدي الحارس .
إنحصر اللعب في منتصف الميدان مع ترجيح كفة الاسلامي لعبا ونتيجة وسط تفكك في الدفاع الظهراوي وعدم قدرته الى حد ما على القيام بواجباته ووسط هذه الاجواء وإثر كرة عرضية أخطا المداف الظهراوي في تشتيتها سجل شادي الشوبكي الهدف الثاني في الدقيقة 42 ،
لم يكن ذلك بعيدا عن النشاط الظهراوي وبعض الفرص الضائعة لأحمد واكد وعاطف أبو بلال .

الشوط الثاني

بدأت المباراة سريعة وخاصة من جانب الظاهرية في الدقيقة 5 الجناح الايمن للظاهرية إبن واكد العقبي " أحمد " مرر كرة عرضية ماكرة وملعوبة حاول سامح عناية الظهير القشاش للاسلامي تشتيتها إلا انه لم يفلح وسجل هدفا ذاتيا في فريقه .
بعد ذلك حاول فريق الظاهرية إختصار المسافات وحسم نتيجة المباراة عن طريق الكرات الطويلة كما إعتمد مهاجموه على التسديد من خارج منطقة الجزاء وإستمر الضغط الظهراوي متواصلا فيما إعتمد فريق الاسلامي على الهجمات المرتدة والتي كانت خجولة الى حد ما .
في الدقيقة 25 إحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح فريق الظاهرية إثر تصادم بين هادي عطا وسامح عناية " بلوك " تصدى لها عاطف أبو بلال الذي أرسلها ضعيفة بين يدي الحارس .
في الدقيقة 40 ثائر يونس لاعب الظاهرية أحرز هدف التعادل بعد كرات ملعوبة أمام مرمى الاسلامي بدأت من أحمد واكد الى يوسف عيسى ثم سددها يونس رأسية جميلة لتنتهي المباراة بعد دقائق بتعادل الفريقين بالنتيجة 1/1

كأس أفضل لاعب - حصلل لاعب الاسلامي عدنان الشلوف على كأس أفضل لاعب

حكم المباراة : بديع أبو صبيح ، بديع الحشيم ، سعدي أبو سنينة و حسين حمدان رابعا


المباراة الثانية
سلوان + يطا
جاءت هذا المباراة في شوطها الاول لصالح فريق سلوان ولم يظهر فريق يطا بالشكل المطلوب وتقدم السلاونه في البداية الا أن فريق يطا إنتفض في الشوط الثاني وقلب المباراة لعبا ونتيجة ليخرج فائزا بالنتيجة 2/1

الشوط الاول
يعتبر هذا الشوط شوط الفرص الضائعة والمهدورة من الفريق السلاوني وكان بطلها اللاعب حسام زيادة الذي خسر فريقه على الاقل ثلاثة أهداف . فمن هجمة مرتدة وصلت الكرة في الدقائق الاولى الى رمزي جابر الذي مررها الى حسام زيادة فراوغ الحارس وأرسلها تتهادى الى المرمى لكنها ضلت طريقها لتخرج من جانب القائم وسط ذهول الجميع ، وكرر المحاولة مرة أخرى أمين الغول وخرجت بجانب القائم وثالثة لحسام وهكذا كان ذلك وسط دفاع يطاوي غير منظم وغير متماسك مما إضطر رجال الوسط الى التراجع في كثير من الاحيان فإنعدمت فاعلية الهجوم اليطاوي .
في الدقيقة 34 رمزي جابر أرسل كرة "مقشرة " الى حسام زيادة فسدد فوق العارضة .
رعونة التهديف السلواني وإحتفاظ اللاعبين بالكرة دون التمرير لزملائهم وخاصة " حسام زيادة " أفقدت الفريق السلاوني فرصة التقدم والتسجيل فيما حاول فارس النجار وكريم كيمو االامتداد الى المنطقة الخضراء السلوانية التي برع في الدفاع عنها رجال الدفاع السلاوني .
موفق أبو عرام حاول التقدم للامام وسدد كرة من على مشارف الجزاء صفق لها الجمهور ومرت فوق العارضة وهكذا إنتهى الشوط الاول بتقدم سلوان 1/ صفر .

الشوط الثاني

لعل التبديلات في مراكز اللاعبين التي أحدثها مدرب فريق يطا هي التي غيرت إداء الفريق اليطاوي وسمحت لهم بتغيير النتيجة فلعب موفق أبو عرام في الهجوم بعد أن كان قلب دفاع كما لعب أبو قبيطة ظهير قشاش مكان السلال الذي لعب في مركز قلب الدفاع فيما تراجع كيمو الى الوسط .
في الديقة 8 أحرز موفق أبو عرام هدف التعادل من هجمة منسقة قادها فارس النجار ثم الى وصفي النواجعة ورسلها عرضية الى أبو عرام الذي سددها رأسية لتعانق الشباك .
تراجع الاداء السلواني على عكس الشوط الاول وسط إندفاع يطاوي فيما لم يفلح زيادة في التسجيل من الهجمات المرتدة التي إعتمد عليها فريقه .
في الدقيقة 40 أحرز مهند أبو داوود هدف التقدم ليطا وسط فرحة عارمة من الجماهير اليطاوية وإثر كرة ثابتة من على بعد 30 ياردة وسط إحتجاج سلواني بإعتبار ان الكرة لم تنفذ من مكانها .
وبعد هذا الهدف تبادل الفريقان الهجمات حتى أنهى الحكم المباراة لصالح فريق يطا بالنتيجة 2/1 .

كأس أفضل لاعب - حصل لاعب يطا فارس النجار على لقب أفضل لاعب في المباراة
الحكام - عصام أبو الهوى ، أحمد عيد ،÷ إبراهيم براهمة و أبراهيم الغروف رابعا

شذرات من المباريات

***دخول عضو الاتحاد مؤيد شريم الى الملعب والتهديد بمغادرة فريقه الملعب إحتجاجا على إحدى قرارات الحكم تصرف لم يرضى عنه الجمهور .

*** على ضوء هذا التصرف طلب من اللجنة الفنية للبطولة موافاة الاتحاد بحيثيات الواقعة من خلال كتاب رسمي .

***جمهور كبير حضر المباريات

*** بعض الحكام يصدرون بعض قراراتهم بناء على صيحات الجماهير مما يؤدي بالتالي الى أن يفقد الحكم هيبته ومن ثم الحاق الظلم بالفريق الاخر .