وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نائب رئيس بلدية اريحا يطلع وفدا المانيا على اوضاع المدينة

نشر بتاريخ: 17/05/2008 ( آخر تحديث: 17/05/2008 الساعة: 15:32 )
اريحا - معا - أطلع نائب رئيس بلدية اريحا ابراهيم دعيق صباح اليوم السبت، وفدا من الكنيسة الالمانية على الاوضاع الميدانية للمدينة والاجراءات الاسرائيلية المفروضة عليها حيث تعيق حركة تنقل الفلسطينيين من والى المدينة,.

واعرب دعيق في تصريح له تلقت "معا" نسخة منه، عن امله بتغيير هذه الظروف وان يحل السلام العادل والشامل على المنطقة، حيث يتوق الشعب الفلسطيني للعيش بسلام وامان وكرامة في ظل دولة فلسطينية كاملة السيادة على اراض عام 67 وعاصمتها القدس الشريف.

ودعا دعيق جميع الدول الصديقة للشعب الفلسطيني لبذل جهود لاقامة الدولة الفلسطينية من خلال تطبيق قرارات الشرعية الدولية.

وقدم نائب رئيس البلدية امام الوفد شرحا عن اهمية المدينة الدينية والتاريخية والاستعدادات الجارية للاحتفال بمرور عشرة الاف سنة على المدينة حيث دعا الشعب الالماني للمساهمة والمشاركة في هذه الاحتفالات.

واضاف دعيق في الوقت الذي تحتفل فيه اسرائيل بذكرة انشاءها نتذكر ستون عاما من المعاناة وفي وقت يعيش فيه اللاجئون الفلسطينيون حياة ماساوية لا بد للعالم أن يلتفت اليها ويعيدهم الى اراضيهم التي سلبت منهم عام 48.

وطرح أعضاء الوفد الالماني العديد من الاسئلة والاستفسارات تتعلق بالمياه في المدينة وطبيعة الحياة الاقتصادية وقضايا اخرى ذات علاقة، وحضر اللقاء عضوا المجلس البلدي مازن بركات وعبد الرحمن مرعي.