وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الهلال الاحمر تنظم يوما طبيا مجانيا في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة

نشر بتاريخ: 17/05/2008 ( آخر تحديث: 17/05/2008 الساعة: 15:47 )
غزة- معا- نظمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني فرع دير البلح اليوم السبت يوماً طبياً مجانيا في منطقة المغراقة شمالي المحافظة الوسطى، ضمن مجموعة الفعالية التي بدأت بمناسبة الثامن من آيار اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر.

وأشار عمر العزايزة مدير فرع الجمعية في دير البلح أن اليوم الطبي المجاني يهدف إلى تخفيف المعاناة التي يتعرض لها المواطنون جراء الحصار.

ويشار إلى أن فرع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بدير البلح بالتعاون مع دائرة الشباب والمتطوعين في الجمعية ينفذان معاً مجموعة من الفعاليات خلال الشهر الحالي والتي تتضمن محاضرات وورش عمل وسكتشات مسرحية حول البرامج التي تقوم بها الجمعية التي تتمثل في (التوعية من المخلفات الحربية والتثقيف الصحي والقانون الدولي الإنساني والإسعافات الأولية ), وتنظيم عدد من المحاضرات وورش العمل حول التعريف بمبادئ الجمعية وأهداف جمعية الهلال الأحمر والصليب الأحمر والخدمات التي تقدمها الجمعية وتوزيع بروشورات وكتيبات خاصة بالجمعية على مؤسسات المجتمع المدني في المنطقة الوسطى.

وكما يُنوى في نهاية فعاليات الثامن من آيار القيام بحفل تكريم للمتطوعين المميزين والمثاليين لتشجيع المتطوعين الذين يشكلون العمود الفقري للجمعية بشكل خاص والمجتمع الفلسطيني بشكل عام لما لهم دورا فعالاً في خدمة الإنساني.