وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية قلقيلية : أسعار المياه الكهرباء كما هي رغم ارتفاع سعرها من المصدر

نشر بتاريخ: 17/05/2008 ( آخر تحديث: 17/05/2008 الساعة: 15:51 )
قلقيلية - معا - أكدت بلدية قلقيلية في بيان لها ان أسعار المياه و الكهرباء كما هي رغم الارتفاع المتزايد لكلفة الكيلو واط للكهرباء المشتراه من الشركة الإسرائيلية والتي زادت إلى حوالي 26% منذ شهر 5 من العام 2007م وذلك في ظل الارتفاع المتزايد للبترول عالمياً .

وأشار البيان إلى أن بلدية قلقيلية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة والغلاء المتزايد في أسعار السلع تتجنب رفع الأسعار والتي تعتبر أصلاً من أقل الأسعار على مستوى المدن الفلسطينية حيث يباع الكيلو واط بـِ 55 أغورة ويتمتع المسدد المنتظم بخصم 10% أي أن سعر الكيلو واط يصل 49.5 أغورة فقط وهذا ينطبق على زيادة كلفة استخراج وتوصيل المياه التي ترتبط بالكهرباء والحاجة المستمرة لتوسيع وزيادة الخدمات .

وقال القائم بأعمال رئيس بلدية قليقلية م.ياسر جعيدي ان مجلس البلدية ورغم الارتفاع قرر إبقاء سعر الكوب من المياه في الفئة الأولى أول 40 كوب للاستهلاك المنزلي بحيث لا يتجاوز نصف شيكل لكل كوب .

في السياق ذاته وضح جعيدي ان مدينة قلقيلية تعاني أوضاعاً صعبة نتيجة الجدار الذي ترك اثار واضحة على كل القطاعات كما وان المدينة يغلقها الاحتلال بحاجز عسكري عبر بوابتها الوحيدة ويمنع المتسوقين من فلسطينيي الداخل من الدخول وهذا سبب وضعاً اقتصادياً صعباً أضيف له الغلاء المتزايد في الأسعار وعدم قدرة المواطنين على الاستمرار في هذا الحال.

وأكد جعيدي أن خطوات المجلس تأتي جزءاً من الشعور والانتماء لهذه المدينة المنكوبة والمحاصرة بالجدار ومساهمة في تثبيت أهل هذه المدينة التي يسعى الاحتلال بسياساته المستمرة لتهجير أهلها واقتلاعهم من أرضهم .