وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بحضور اللواء جبريل الرجوب بنك الأردن يفرض نفسه بطلاً لبطولة البنك العربي الاولى بالكرة الخماسية

نشر بتاريخ: 17/05/2008 ( آخر تحديث: 17/05/2008 الساعة: 16:01 )
بيت لحم - معا - الناطق الإعلامي للبطولة محمد سدر- اثبت البنك العربي انه ليس رائد البنوك الفلسطينية مصرفياً بل رياضياً، حيث أبدع في تنظيم بطولته الأولى بالكرة الخماسية التي جرت يوم أمس على ملعب الهاشمية بمشاركة 12 فريقاً من أفضل فرق المؤسسات في محافظة رام الله والبيرة.
البطولة حظيت بمتابعة جماهيرية مميزة وحضور رسمي على أعلى المستوى متمثلاً باللواء جبريل الرجوب الذي كرم الفائزين وعلى رأسهم بنك الاردن الذي نال اللقب عن جدارة واستحقاق بفوزه في النهائي على الهلال الاحمر. وشهدت البطولة مباريات قوية الأداء والمستوى، واتسم أغلبها بالندية والإثارة، وقدم البنك العربي أقوى وأجمل العروض بقيادة جيشاً من الموهوبين، ولكن الحظ تخلى عنه بشكل غريب في مباراة الدور الرباعي أمام الهلال الاحمر.

تفاصيل المباريات
الدور الاول
قسمت الفرق المشاركة إلى أربع مجموعات، وتصدر البنك العربي المجموعة الأولى بفوزين كاسحين على يونيبال 6/صفر وجوال 3/صفر وتعادل جوال مع يونيبال 1/1 فاحتل المركز الثاني بفارق الاهداف.
وفي المجموعة الثانية احتل فريق الهلال الاحمر المركز الاول من فوزين على اومنيبال ونقابة المهندسين 4/1 و2/صفر وتعادل نقابة المهندسين واومنيبال 1/1 فصعد للدور الثاني بفارق الاهداف.
أما المجموعة الثالثة فكانت أقوى المجموعات وأكثرها اثارة وندية وانتهت جميع مبارياتها بالتعادل: فتعادلت مصلحة المياه وبلدية البيرة 1/1 والمصلحة مع جريدة الايام 1/1 فاحتلت المصلحة المركز الاول وتعادلت البلدية مع الايام صفر/صفر فلجأ الفريقان لمباراة فاصلة انتهت لمصلحة الايام.
وفي المجموعة الرابعة احتل بنك الاردن الصدارة بفوزه على وزارة المالية 2/1 والبنك الاسلامي العربي 1/صفر واحتل المركز الثاني البنك الاسلامي العربي بفوزه على المالية 2/1.

مباريات دور الثمانية

تفوق البنك العربي على جريدة الايام 3/1 والهلال الاحمر على البنك الاسلامي العربي بركلات الترجيح بعد التعادل 2/2 ومصلحة المياه على شركة جوال 1/صفر وبنك الاردن على نقابة المهندسين.

المربع الذهبي

اشتدت المنافسة في هذا الدور وقدمت الفرق المتأهلة كل ما عندها من اجل التأهل للمباراة النهائية واستطاع الهلال الاحمر تفجير اكبر المفاجآت بتغلبه على المنظم البنك العربي بهدف مبكر للمبدع مسعود عوني، وأهدر بعدها لاعبو العربي مجموعة من الفرص التي لا تصدق لتألق الحارس سليمان عطية.
وزادت الاثارة في المباراة الثانية التي جمعت مصلحة المياه ببنك الاردن وانتهى وقتها الاصلي بالتعادل 3/3 علماً ان محمود درس قد احرز هدف التعادل في آخر ثانية. المباراة الختامية سبق المباراة النهائية مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع وانتهت بفوز مصلحة المياه على البنك العربي 4/2 وسجل للمصلحة وليد فارس سوبر هاتريك ومن خلاله فاز بلقب الهداف.

المباراة النهائية

أما المباراة النهائية فلم يقدم الفريقان ما قدماه في مبارياتهما السابقة، ومع ذلك أحرز لؤي المصري هدف الفوز لفريقه بنك الأردن ليتوج بطلاً.

التتويج
بعد السلام الوطني الفلسطيني ألقى محمد حسان مدير دائرة الموارد البشرية في البنك العربي كلمة اكد فيها حرص البنك على دعم وتنشيط الانشطة الرياضية والفنية والثقافية وشكر كل من ساهم بإنجاح هذه البطولة وبارك لبنك الاردن فوزهم باللقب واعتبر الجميع فائزاً لأن البطولة تميزت بالأخلاق الرياضية العالية.
ثم ألقى اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد كرة القدم كلمة تحدث من خلالها عن أهمية الرياضة وضرورة الاهتمام بالقطاع الشبابي ووعد بتحسين وضع الكرة الفلسطينية ومنتخباتها التي ستكون تحت مسؤوليته المباشرة وحيا جميع اللاعبين لأنهم لعبوا على ملعب غير مؤهل يعرضهم للاصابات وشهدت كلمته بعض المداعبات الخفيفة التي صفق لها الجميع.
بعدها قام الرجوب ومحمد حسان وعزام اسماعيل عضو اتحاد كرة القدم والسيد ابو ربيع مدير فرع المصيون بتسليم الجوائز على النحو التالي:
**ميداليات لأعضاء اللجنة المشرفة وهم: هاشم الكرزون، نائل شريف، ضيف الله التميمي، وجمال كامل. وناصر نعفش و علاء الصالحي
**رايات تحكيم لحكام البطولة وهم: جواد عاصي، فاروق عاصي وقاسم سواركة.
** ü كأس الفريق المثالي للبنك العربي.
** ü كأس افضل حارس مرمى لعماد حجاج من الايام ونال ايضاً قفازات.
** ü كأس هداف البطولة وليد فارس من المصلحة ونال ايضاً كرة قدم.
** ü كأس المركز الثالث وميداليات لمصلحة المياه.
** ü كأس المركز الثاني وميداليات للهلال الاحمر.
** ü كأس المركز الاول وميداليات لبنك الاردن.

ملاحظــــات: ü تابع بعض المباريات نمر عطية مدير مديرية الشباب والرياضة في محافظة رام الله والبيرة. ü قام مسعفو الهلال الاحمر بعلاج العديد من اللاعبين. ü قامت قناة الجزيرة الرياضية بتغطية البطولة. ü قدم البنك العربي وجبة غداء لـ 300 لاعب واداري وضيف.
نجوم البطولة علاء وليد من الايام، يوسف الباب ويوسف عودة من نقابة المهندسين. شادي لطفي ومحمد عبد الجواد ووليد فارس من مصلحة المياه، محمود درس وعبد الله أبو خليل من بنك الاردن، حسين قرعان وشفيع البرغوثي من شركة جوال. خلدون عيسى وصالح طبخنا من يونيبال، معتز ومسعود عوني وسليمان عطية من الهلال الاحمر. سائد ابو شمة من وزارة المالية، نزار ابو علي، عمار ووليد عابد من بلدية البيرة، سامر دراج ونمر الحداد من البنك الاسلامي العربي فادي عيسى، رامي الرابي، محمود حربي، فؤاد البرغوثي، حسن حجاج، ايمن ابوحلوة، وسامر زيدان من البنك العربي.