وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أطفال "إبداع" يحيون ذكرى مرور 60 عاماً على النكبة

نشر بتاريخ: 18/05/2008 ( آخر تحديث: 18/05/2008 الساعة: 14:06 )
بيت لحم- معا- احيا اطفال مشروع "إسناد وتمكين" الذي تنفذه الدائرة الصحية في مؤسسة ابداع وبالتعاون مع مؤسسة "انقاذ الطفل" الذكرى الستين للنكبة في فعاليات يوم مفتوح تحت عنوان ( 60عاما من اللجوء والمعاناة وما زال حلم العودة فينا).

وبدأت الفعاليات بمشاركة 60 طفلاً وطفلة, بعرض لوحة بلدي وهي عبارة عن لوحات من الكلكل من صنع الاطفال كتب عليها ورسم القرى المهجرة, ومفتاح عودتي وهي مفاتيح خشبية وكرتون من صنع الاطفال كتب عليها اسماء القرى المهجرة.

وتخلل الحفل, اجمل تعليق عن صورة من اللجوء قام الاطفال بالتعليق عليها وكتابة ما يتمنون عليها, وقام الاطفال باطلاق بالونات كتب عليها احلامهم وامانيهم واسماء قراهم وعددها 60 بالوناً.

واختتمت الفعاليات, بمسيرة طافت شوارع مخيم الدهيشة والشارع الرئيسي ارتدى خلالها الاطفال قمصان سوداء تحمل شعار النكبة وحملوا الاعلام الفلسطينية والسوداء واسماء القرى والمفاتيح التي قاموا بصناعتها.

والقى عشرة اطفال رسائل للعالم العربي والدولي حول ضرورة احترام حقوق الاطفال وانهاء الماساة والمعاناة لاطفال بشكل خاص واللاجئيين الفلسطينين بشكل عام.

واكد حازم الحسنات, الذي اشرف على الفعاليات بانها تأتي ضمن فعاليات النكبة التي تنفذها مؤسسة ابداع, والتي هدفت الى تعريف الاطفال بفهوم النكبة ورموزها وارتباط وتمسك هؤلاء الاطفال بالعودة الى ديارهم التي هجروا منها قصراً.