وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من وزارة التربية والتعليم العالي يتفقد قاعات الاختبار الوطني بغزة

نشر بتاريخ: 18/05/2008 ( آخر تحديث: 18/05/2008 الساعة: 17:56 )
غزة-معا- قام وفد من وزارة التربية والتعليم العالي أمس بجولة تفقدية على قاعات الاختبار الوطني بغزة، وضم الوفد كلا من ا. زينب الوزير وكيل الوزارة المساعد، ود. هيفاء الاغا مدير عام التعليم العام، وا. مروان شرف نائب مدير عام القياس والتقويم والامتحانات.

وقام الوفد بجولة على عدة مدارس اطمأن من خلالها على سير الاختبار وكيفية تطبيقه، يذكر ان الاختبار الوطني يطبق على عينات مختلفة في جميع أرجاء الوطن للصفين الرابع والعاشر الأساسيين في اللغة العربية والرياضيات والعلوم.

من جانبها اثنت زينب الوزير على الجهود التي تبذلها الإدارة العامة للقياس والتقويم والامتحانات من اجل إعداد هذا الاختبار الوطني وتطبيقه، وطالبتهم بالاستمرار في مثل هذا العمل الوطني في السنوات المقبلة لما له من أهمية على تحصيل أبنائنا وتطوير مهاراتهم.

هذا وأكد ا. مروان شرف بان هذه الاختبارات تهدف إلى إيجاد مؤشرات نوعية عن التعليم في فلسطين ودراسة أهم الأخطاء والإشكالات التي يقع بها الطلبة للعمل على حلها وتلافيها، كما أنها تعطي مؤشرات عن المناهج وعن كافة جوانب المنظومة التربوية بشكل عام.

وأضاف ا. مروان شرف بان نتائج هذه الاختبارات سوف يتم تحليلها في القريب العاجل للاستفادة منها في تحقيق الأهداف المرجوة، كما ثمن دور العاملين في الإدارة العامة للقياس والتقويم والامتحانات وبالأخص دائرة القياس والتقويم لما كان لها من دور مميز في الإعداد والإشراف على تطبيق هذا الاختبار الوطني.