وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإغاثة الطبية تنظم رحلة بحرية للمعاقين وذويهم شمال غزة

نشر بتاريخ: 18/05/2008 ( آخر تحديث: 18/05/2008 الساعة: 18:08 )
غزة-معا-نظمت الإغاثة الطبية - برنامج تأهيل الشمال- رحلة على شاطي بحر شمال غزة، لعشرات المعافين وذويهم.

وقالت ناهد ابو عيادة ، منسقة مشروع دعم احتياجات الاطفال ذوي الاعاقة الحركية في قطاع غزة:"إن الرحلة تهدف إلى التخفيف عن المعاقين وذويهم ودمجهم في المجتمع بطريقة سليمة"، لافتة إلى أن الرحلة ضمت مجموعة من الأطفال غير المعاقين وذلك بهدف خلق روح من التعاون والتسامح بين الأطفال المعافيين وغير المعاقين .

وأشارت ابو عيادة إلى أن برنامج التأهيل التابع إلى الإغاثة الطبية ومنذ انطلاقته رفع شعار دمج المعافين في المجتمع ومساعدة ذويهم عبر تزويدهم بالخبرات والمعارف التي تساعدهم في التعامل مع أبنائهم المعافين بطريقة صحيحة تعمل على نشر روح المحبة والتعاون.

وقالت ابو عيادة "إن البرنامج يعمل على تنفيذ العديد من الفعاليات المختلفة للنهوض بواقع المعافين، وتقديم الخدمات اللازمة لهم"، مضيفة ان الحصار والإغلاق قد اثر بصورة سلبية على حجم الخدمات المقدمة إليهم لاسيما وان الحصار حال دون توفر كل الأدوات المساعدة التي يحتاجونها.

وقال مصطفى عابد مشرف برنامج التاهيل شمال غزة أن العديد من الأدوات المساعدة الخاصة بالمعاقين باتت محجوزة على المعابر والآلاف من المعاقين هم بأمس الحاجة إليها، مناشدا كافة المؤسسات الدولية والحقوقية إلى العمل من اجل رفع الحصار وتوفير مستلزمات المعاقين.

من جانبه قال احد الأطفال المعاقين :"ان هذه الرحلة تؤكد على أننا قادرين على التمتع بحياتنا والتكيف مع واقعنا وان الإعاقة لم تعد حاجز يمنعنا من المشاركة وبقوة في كل شئ جميل".

وأشار الى انه لا يشعر بأي اختلاف بينه وبين الاطفال غير المعاقين، فكل شئ يمارسونه يقوم هو وبمفرده بممارسته.

يذكر ان الإغاثة الطبية حرصت على ان يكون لمعاقي الشلل الدماغي نصيب من المشاركة في فعاليات الرحلة البحرية .