وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة السير في محافظة نابلس تعقد اجتماعا مع وزير النقل والمواصلات لبحث عدد من القضايا

نشر بتاريخ: 18/05/2008 ( آخر تحديث: 18/05/2008 الساعة: 18:46 )
نابلس-سلفيت-معا- عقدت لجنة السير في محافظة نابلس اجتماعا مع وزير النقل والمواصلات الدكتور مشهور ابو دقة، جرى خلاله مناقشة عدد من القضايا المهمة التي تخص تنظيم قضايا السير داخل المحافظة.

واكد الوزير ابو دقة في بداية الاجتماع على ضرورة التواصل بين لجان السير في المحافظات والوزارة، وذلك للإبقاء على حلقة التواصل، وبحث الامور العالقة لما فيه مصلحة المواطنين كما وتم تناول الأوضاع الاقتصادية التي تعاني منها المحافظة في ظل سياسة الاغلاق الخانقة بسبب الحواجز المنتشرة حول مداخل المحافظة والتي تحد من حركة المواطنين وبالتالي انعكست سلبا على النواحي الاقتصادية.

وجرى بحث موضوع تشغيل خطوط سيارات الاجرة (السيرفيس) الداخلية في المجمع التجاري التابع لبلدية نابلس وتم الاتفاق على تشكيل لجنة فنية تقوم بمتابعة ودراسة المشروع للتأكد من استيفائه للشروط المطلوبة قبل افتتاحه.

كما وجرى بحث قضية عدم وجود مركبات نقل على الخطوط الداخلية والخارجية في بعض التجمعات السكانية حيث تم الاتفاق على ان تقوم وزارة النقل والمواصلات بالسماح لأصحاب مركبات النقل للتسجيل والعمل على هذه الخطوط بالتنسيق مع لجنة السير في محافظة نابلس والهيئات المحلية.

اما بالنسبة لموضوع مركبات رياض الاطفال فقد وافق وزير النقل والمواصلات على اعطاء اصحاب هذه المركبات فرصة لغاية عام 2009 وذلك لتصويب أوضاع فيما يتعلق بترخيصها واستيفائها لشروط العامة.

وقد تم ايضا طرح مشكلة ترقوميا والتي تتعلق بعرقلة العمل في تسجيل للسيارات وهذه الاعاقة من الاسرائيليين حيث وعد الوزير ابو دقة بمتابعة الموضوع مع الجهات المختصة أما بالنسبة لمكاتب السفريات الخاصة فقد اكدت الوزارة انها ستستمر بمتابعة هذا الموضوع والذي يتعلق بتنظيم أوضاع هذا القطاع ومتابعته.