وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الناطق باسم الرئاسة ينفي الانباء التي ترددت بان الرئيس عباس هدد بالاستقالة

نشر بتاريخ: 18/05/2008 ( آخر تحديث: 18/05/2008 الساعة: 20:22 )
بيت لحم -معا- نقلت وكالة الانباء الفلسطينية "وفا" عن الناطق باسم الرئاسة نبيل ابو ردينة نفيه الأنباء التي ترددت بأن الرئيس محمود عباس قد هدد بالاستقالة، مؤكدا أن مثل هذه التصريحات التي تتردد بين الحين والآخر لا أساس لها من الصحة.

وكانت مصادر اسرائيلية نقلت عن الرئيس محمود عباس قوله لعضو الكنيست الاسرائيلي يوسي بيلين خلال اجتماعهما اليوم الاحد في شرم الشيخ بان الستة اشهر القادمة ستكون حاسمة ومصيرية "فاما نحقق خلالها اتفاقا مع اسرائيل او لن يكون اي معنى لاستمراري في منصبي "محذرا من ان انسداد الافق سيعيد المنطقة الى مأساة مشابهة لما حدث مطلع عام 2000 .

واضاف ابو مازن وفقا للمصادر الاسرائيلية بان اسرائيل لن تحصل على شريك افضل من القيادة الحالية لمنظمة التحرير التي تؤمن بان مصلحة الشعب الفلسطيني تكمن في تسوية تاريخية تنتهي بدولة فلسطينية الى جانب اسرائيل محذرا من عودة الاوضاع في الشرق الاوسط الى عام 2000 حيث فشل مؤتمر كامب ديفيد واندلعت الانتفاضة الحالية الامر الذي سيشكل نصرا كبيرا للمتطرفين في المنطقة .

وفي معرض رده على اقوال الرئيس قال رئيس طاقم المفاوضات الفلسطيني صائب عريقات والحديث للمصادر الاسرائيلية بان الرئيس عباس لا زال ملتزما بمفاوضات السلام لكن جميع الاحتمالات قائمة بما في ذلك استقالته .