وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لليوم الرابع على التوالي- المفوض العام لحركة فتح يواصل لقاءاته في المملكة المغربية

نشر بتاريخ: 18/05/2008 ( آخر تحديث: 18/05/2008 الساعة: 23:37 )
الرباط -معا- أكد المحجوب بن الصديق الأمين العام ، رئيس الاتحاد المغربي للشغل على دعم القضية الفلسطينية ومساندة الشعب الفلسطيني في نضاله العادل لاستعادة حقوقه وإقامة دولته المستقلة، وأعلن استعداد الاتحاد بكل مؤسساته وامكانياته تقديم كل الدعم لفلسطين عبر المنظمات الاقليمية والدولية في العالم مؤكدا على ثوابت العمل الوطني اتجاه فلسطين ..

جاء ذلك حين استقباله للسيد عبد الله الافرنجي مفوض العلاقات الخارجية لحركة فتح في مقر الاتحاد بالدار البيضاء برفقة السفير حسن عبد الرحمن وعلي قبلاوي مسؤول ملف العلاقات السياسية في السفارة .

ورحبت الأمانة العامة برئاسة الأمين العام بن الصديق بزيارة الوفد الفلسطيني، حيث قدم المفوض العام شرحا تحليليا عن المتغيرات والظروف السياسية التي مرت بها القضية الفلسطينية وحركة فتح بالذات.

وأشار عبد الله الافرنجي الى ضرورة التحرك السياسي معا من اجل الدفع باتجاه تحريك القضية الفلسطينية على المستويين العربي والدولي وذلك لحماية المشروع الوطني الفلسطيني وتأكيد حق قيام دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف .

هذا واستعرض كذلك مع رئاسة الاتحاد المغربي للشغل الذي ضم المخارق الميلودي والأستاذ فاروق شهير واحمد بهينس اعضاء الأمانة العامة الوضع الفلسطيني والتداعيات التي مرت بها حركة فتح مع امكانية تأكيد العمل للتعلم من الأخطاء ومما جرى في قطاع غزة.

واشار الصديق الى ضرورة العمل الفلسطيني الجاد لاقامة الدولة الفلسطينية المستقلة واستغلال الظروف المتاحة الآن رغم المعيقات الكبيرة .

من جهته أشار حسن عبد الرحمن سفير دولة فلسطين بأن منظمة التحرير الفلسطينية عملت طوال سنين نضالها مع العالم أجمع لتثبيت القضية الفلسطينية بكل الوسائل المتاحة وفتحت الآفاق السياسية لصراح القضية الفلسطينية عبر المفاوضات، وأن هناك من يريد نسف ما تم انجازه عبر أكثر من ستين عاما .

ودعا الى العمل المشترك مع الأحزاب العربية والاتحادات ومؤسسات المجتمع المدني لدعم منظمة التحرير الفلسطينية والقضية الفلسطينية وقول الحقيقة لكل الجماهير.

وفي اطار زيارته للمغرب الشقيق التقى المفوض العام بقيادة وأعضاء الديوان السياسي لحزب التقدم والاشتراكية الذي ضم كل من امحمد كرين ورحال زكراوي والمصطفى بشاق برئاسة امينه العام د. اسماعيل العلوي .

كما دعا قيادة الحزب الى تفعيل وتعزيز العلاقات الثنائية المشتركة مع حركة فتح وتقديم الخبرات للاستفادة منها على المستويين السياسي والتنظيمي.

وقد دعا المفوض العام حزب التقدم والاشتراكية الى العمل على تبني خط منظمة التحرير الفلسطينية والتواصل مع حركة فتح والسلطة الفلسطينية نحو الهدف فلسطين بعد التنسيق المباشر مع الحزب وقياداته ومؤسساته وتوفير ما يمكن من الوسائل السياسية والثقافية لايصال رسالة فتح الوطنية صاحبة المشروع الوطني والمدافعة الأولى عن فلسطين عبر تاريخها النضالي.

من جهته أكد السفير حسن عبد الرحمن السياسي والاعلامي والثقافي والنضالي لحركة فتح أمام الرأي العام وبكل وضوح الالتزام بقول الحقيقة ليعرف الجميع دون خوف او وجل .

وقد التقى عبد الله الافرنجي والوفد المرافق بقيادة حزب الاستقلال الذي يقود الحكومة المغربية اليوم وفي بيت عضو الديوان السياسي عبد الحق التازي وبحضور محمد بن جلون ومحمد السوسي أعضاء الديوان السياسي للحزب.