وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوزير عمر سليمان سيطلع وفد حماس على رد إسرائيل بشأن التهدئة في غزة

نشر بتاريخ: 18/05/2008 ( آخر تحديث: 19/05/2008 الساعة: 00:02 )
القاهرة-معا- صرح مصدر مصري مطلع، بأن الوزير عمر سليمان سيعقد إجتماعا مع وفد حركة حماس، الذي يصل للقاهرة غدا "الأثنين" لإطلاعه على نتائج زيارته الأخيرة إلى إسرائيل والرد الإسرائيلي على المقترح المصري بشأن التهدئة في قطاع غزة والاتفاق على أسس التحرك في المرحلة القادمة لرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني.

وأوضح المصدر في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم "الاحد" أن وفد حماس من الداخل برئاسة الدكتور محمود الزهار، وعضوية خليل الحية، وجمال أبو هاشم سيصل القاهرة غدا قادما من قطاع غزة عن طريق معبر رفح الحدودي، فيما يصل في اليوم نفسه قادما من سوريا وفد الخارج برئاسة الدكتور موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي للحركة، وعضوية عماد العلمي، وأحمد نصر عضوي المكتب السياسي.

وأضاف أن وفدي حماس من الداخل والخارج سيعقدان مساء غد عقب وصولهما إلى القاهرة إجتماعا مشتركا برئاسة الدكتور موسى أبو مرزوق، يحضره عدد من المسؤولين المصريين للتحضير للاجتماع الموسع الذى سيعقد برئاسة الوزير عمر سليمان لبحث سبل تحقيق التهدئة.

وكان مسؤول مصرى رفيع المستوى قد أكد في بيان سابق أن مباحثات الوزير عمر سليمان فى إسرائيل مؤخرا أسفرت عن تأييد وتفهم القادة الإسرائيليين للرؤية المصرية بشأن التهدئة المتزامنة والمتبادلة بين الطرفين والأهداف المصرية المنشودة منها والاستعداد لتنفيذها حال موافاة القيادة السياسية الإسرائيلية بموافقة التنظيمات الفلسطينية على عناصر التهدئة.

وقال المسؤول "إنه سيتم خلال الاجتماع مع ممثلي التنظيمات الفلسطينية الاتفاق على أسس التحرك فى المرحلة القادمة وبداية التنفيذ مع تكثيف التحرك المصرى بشكل متزامن لحل قضيتي تبادل الأسرى واستقرار الأوضاع الأمنية على الحدود مع قطاع غزة وبما يضمن رفع الحصار بشكل كامل عن الشعب الفلسطينى وتوحيد صفوفه لصالح تحقيق هدف التسوية السياسية".

وأضاف أنه انطلاقا من حرص الرئيس حسني مبارك المتواصل على دعم القضية
الفلسطينية ورفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني في هذه المرحلة الدقيقة وبناء على توجيهاته قام الوزير عمر سليمان خلال الفترة الماضية بمشاورات جادة ومكثفة شملت العديد من المحاور على مختلف الأصعدة الفلسطينية والعربية والإقليمية والدولية.