وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ نابلس يجتمع مع مديرة برنامج الغذاء العالمي في فلسطين

نشر بتاريخ: 19/05/2008 ( آخر تحديث: 19/05/2008 الساعة: 11:54 )
نابلس- سلفيت- معا- اجتمع محافظ نابلس الدكتور جمال المحيسن مع مديرة البرنامج العالمي للغذاء في فلسطين والطاقم المرافق لها وتعرض د. المحيسن الى صورة الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعيشها المدينة وارتفاع معدلات الفقر والبطالة في ظل الحصار الذي يفرضه الاحتلال الاسرائيلي على المدينة والمتمثل بسياسة الحواجز العسكرية التي تحيط بنابلس من جميع الجهات.

وأكد المحيسن أن هذه البرامج التي تقدمها الجهات الداعمة الخارجية لها اثر كبير في تحسين الاوضاع وتخفيف معاناة السكان لكنه شدد على ان الحل الاساسي لهذه المشكلة هو في ازالة هذه الحواجز حول المدينة، كما اكد على ضرورة ان يلتزم المجتمع الدولي والمنظمات الدولية بمسؤولياتهم تجاه الحل العادل للقضية الفلسطينية وانهاء الاحتلال بكافة اشكاله وسياساته.

بدورها اعربت مديرة برنامج الغذاء العالمي عن اهتمامها بهذا المشروع وخاصة في محافظة نابلس واضافت انها على اطلاع دائم على الاوضاع في نابلس واضافت ان البرنامج يقدم ثلاث مساعدات للمواطنين ومنها برنامج العمل مقابل الغذاء وبرنامج العمل مقابل التدريب وبرنامج مساعدة العائلات الفقيرة وذلك من خلال تقديم المواد التموينية الاساسية لهذه العائلات.

واكدت انه رغم الصعوبات التمويلية المستقبلية الا ان البرنامج سيبذل جهدا اكبر لتقديم المزيد من البرامج للمواطنين في المحافظة وهذا يأتي من ادراكنا ومواكبتنا للظروف الصعبة التي تعيشها المحافظة. كما اكدت التزامها بتقديم المزيد من الجهود من اجل تقديم دعم اكبر للمواطنين.

اما فيما يخص مشكلة الطحين الذي تم التحفظ علية فقد اكدت مديرة البرنامج انه ووفقا لاتفاق مع وزير الصحة سيتم ارجاع هذه الكميات المخالفة للمواصفات الفلسطينية واستبدالها بالسرعة الممكنة حيث لن يتأثر المستفيدين بهذه المشكلة وستستمر عملية التوزيع وفقا لما تم الاتفاق عليه.

واشارت الى انهم سيلتزمون في برامجهم المستقبلية بالقوانين الفلسطينية وذلك لتجنب الوقوع في مثل هذه المشاكل كما واعربت عن سعادتها بالتعاون مع محافظ نابلس الذي ابدى بدوره ترحيبة بهذا التنسيق والتعاون مع برنامج الغذاء العالمي وشكرهم على دورهم ومساعداتهم التي يقدمونها للشعب الفلسطيني.