وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الشؤون الاجتماعية المقالة تبدأ بتوزيع المساعدات التموينية على"24" الف أسرة في القطاع

نشر بتاريخ: 19/05/2008 ( آخر تحديث: 19/05/2008 الساعة: 14:39 )
غزة- معا- بدأت وزارة الشؤون الاجتماعية التابعة للحكومة المقالة ومن خلال كافة المديريات في مختلف محافظات غزة, بتوزيع المساعدات التموينية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي لعدد " 24162" أسرة منتفعة من الوزارة, وذلك حسب الحصص المخصصة لكل مديرية.

وأوضح وزير الشؤون ا لاجتماعية في الحكومة المقالة أ. أحمد الكرد على أن وزارة الشئون الاجتماعية ستستمر في توزيع المساعدات على الأسر المحتاجة والمنتفعة من برنامج الغذاء العالمي لمدة 15 يوما من تاريخ التوزيع في مختلف محافظات القطاع, مؤكدا على أن الوزارة ستبذل قصارى جهدها في مساعدة كافة الأسر المحتاجة.

وفي ذات السياق أوضح القائم بأعمال مدير عام المساعدات والتأهيل الأسري بوزارة الشئون الاجتماعية كمال الجماصي أن وزارة الشئون الاجتماعية قد بدأت حملتها اليوم الأحد في مختلف محافظات قطاع غزة, بتوزيع ما وصلها من مواد تموينية مقدمة من برنامج الغذاء العالمي على الأسر المنتفعة من الوزارة, مشيرا إلى أن عملية التوزيع بدأت في محافظة "جباليا ودير البلح وخانيونس ورفح" كل حسب منطقة سكناه, وأن عملية التوزيع ستتم على دفعات متتالية, ونوه الجماصي إلى أن محافظة غزة سيتم التوزيع فيها بداية الأسبوع القادم.

وحول عدد المنتفعين من المساعدات في كل محافظة أوضح تقرير الادارة العامة للمساعدات أنه وصل عدد المنتفعين في محافظة جباليا إلى حوالي"4694" أسرة, بينما محافظة دير البلح فوصل إلى " 4670" أسرة, ومحافظة خان يونس" 3963 " أسرة, أما محافظة رفح فوصل عدد المنتفعين فيها إلى " 3481 " أسرة.