وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس ديوان الرقابة الادارية والمالية يقوم بزيارة لممثلية التشيلي

نشر بتاريخ: 19/05/2008 ( آخر تحديث: 19/05/2008 الساعة: 15:57 )
رام الله- معا- اطلع رئيس الرقابة الدكتور محمود ابو الرب والوفد المرافق له اليوم الاثنين الممثل التشيلي "خوسيه دي لا كروس" خلال زيارة قام بها الى الممثلية التشيلية على اعمال الديوان المالي.

واكد ابو الرب, ان الزيارة تهدف الى توطيد العلاقات مع الممثلية التشيلية اولا ومع جهاز المراقب العام التشيلي ثانياً.

وقدم الدكتور محمود ابو الرب, عرضا موجزا عن اعمال الديوان مطلعاً السفير على التطورات التي حصلت خلال الشهور السبعة الماضية والتي تعود الى الارادة السياسية من قبل الرئيس محمود عباس ورئيس مجلس الوزراء الدكتور سلام فياض لتعزيز النزاهة والشفافية والحكم الصالح ومكافحة الفساد.

واكد ابو الرب, ان احد الاهداف التي يعمل من اجلها هي تعزيز ثقة المواطن والدول المانحة في نزاهة وشفافية التقارير التي تصدر عن ديوان الرقابة المالية والادارية.

ووجه ابو الرب, دعوة للممثل التشيلي لزيارة الديوان مقدماً في نهاية الزيارة معلومات عن الديوان تشمل التقرير السنوي والنشرات الاخبارية والخطة الاستراتيجية للديوان.

واكد الممثل, على اهمية وجود جهاز رقابي في الدولة من اجل تاكيد النزاهة والشفافية في العمل, مشيداً بعمل ديوان الرقابة, ومؤكداً على ضرورة توثيق العلاقات مع جهاز المراقبة العامة في تشيلي الذي يعتبر السلطة الرابعة في البلاد والذي يراقب بنسبة 100% على نشاطات الدولة.