وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بيان للمركز الفلسطيني لحقوق الانسان يدين اعتداء كتائب القسام على المواطنين والاستيلاء على مسجد في مخيم جباليا

نشر بتاريخ: 19/05/2008 ( آخر تحديث: 19/05/2008 الساعة: 18:49 )
غزة - معا - دان المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان بشدة الاعتداء على المواطنين من قبل مسلحين تابعين لكتائب القسام والاستيلاء على مسجد الإمام الألباني في مخيم جباليا.

واستهجن المركز "عدم تدخل الشرطة المقالة التي تواجدت في المكان في منع التجاوزات من قبل أفراد مسلحين ليست لهم أي صفة رسمية وليسوا من الجهات المكلفة بإنفاذ القانون، وهو ما يندرج ضمن حالة الانفلات الأمني المستشرية في الأراضي الفلسطينية" على حد قول المركز.

وقال المركز "ان مسلحين تابعين لكتائب الشهيد عز الدين القسام برفقة عناصر من الشرطة اقتحموا مسجد الإمام محمد ناصر الدين الألباني الواقع في مخيم جباليا يوم أمس الأول واستولوا عليه بعد طرد القائمين عليه والاعتداء على عدد منهم بالضرب، وهو ما يندرج ضمن ما سماه المركز بحالة الانفلات الأمني المستشرية في الأراضي الفلسطينية".

واشار المركز انه وفقا لتحقيقاته وإفادات شهود العيان، ان سيارة من نوع (متسوبيشي ماغنوم) بيضاء اللون تقل عدداً من المسلحين التابعين لكتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، وسيارتين أخريين تابعتين للشرطةالمقالة اقلت مسلحين دخلوا المسجد وطلبوا من خطيب وإمام المسجد عبد الحليم عبد الله عوض، ومدير جمعية دار الكتاب والسنة الشيخ أشرف وادي الخروج من المسجد وعدم الإشراف عليه، لوجود أمر من حركة حماس بذلك.

واضاف المركز" بعد نقاش بين الطرفين توجه الشيخ وادي إلى مركز شرطة مخيم جباليا قدم شكوى ضد المسلحين، وعاد مرة أخرى إلى المسجد.وفي الوقت ذاته، تجمع عدد من أنصار حركة حماس داخل المسجد وشرعوا بأداء صلاة العصر، فيما قام عدد من المسلحين بالاعتداء على الشيخ وادي والإمام عوض وأعضاء في جمعية الكتاب والسنة بالضرب مستخدمين أعقاب البنادق ومن ثم ألقوا بهم إلى خارج المسجد".

واضاف المركز الفلسطيني " تجمع عدد من سكان المنطقة، بينهم عدد من النساء للاحتجاج على ما يتعرض له المسجد، فاعتدى عليهم المسلحون بالضرب. وعمل الإمام عوض على إخراج من تبقى من أعضاء الجمعية من داخل المسجد عن طريق باب خاص ينفذ إلى بيته الملاصق له، فيما قام المسلحون بهدم جزء من السور العلوي الفاصل بين سطحي المنزل والمسجد. وقد أسفرت تلك الأحداث عن إصابة أكثر من 20 مواطناً برضوض جراء الاعتداء عليهم بالضرب".

الجدير بالذكر أن مسجد الإمام محمد ناصر الدين الألباني يتبع جمعية دار الكتاب والسنة وهي جمعية خيرية يعتبر القائمين عليها من الحركة السلفية.