وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المديرة الاقليمية لليونيسف في الشرق الاوسط وشمال افريقيا تطلع على عمل واداء مركز الطلائع في نادي الخضر

نشر بتاريخ: 19/05/2008 ( آخر تحديث: 19/05/2008 الساعة: 22:41 )
بيت لحم - معا - عنان شحادة الناطق الاعلامي للخضر - اطلعت السيدة سيجرد كاغ المديرة الاقليمية لليونيسف في الشرق الاوسط وشمال افريقيا على عمل واداء مركز الطلائع في نادي الخضر بعد عام على تاسيسه .
وكان في استقبال الضيفة والوفد المرافق لها جوده صبيح رئيس نادي الخضر واعضاء الهيئة الادارية ، وايمن صبيح مسؤول الطلائع في النادي وعدد كبير من الطلائع .
واعربت كاغ عن رضاها لسير العمل فيه مثمنة القائمين عليه من خلال ادائهم المييز وهذا ما يساهم في التواصل في تقديم الدعم من خلال البرامج لهذا المركز .
واشارت ان لها جولة في الضفة الغربية وكذلك الى قطاع غزة مبينة ان مساعادتهم تنصب حول تحسين المراكز الطلائعية في الاراضي الفلسطينية على تحسين نوعية الحياة للطفل الفلسطينية في مجال التعليم ، الصحة وحماية الطفل بالاضافة الى تامين مشاركة للفتية والفتيات في مجتمعهم من اجل صقل شخصيتهم نحو الافضل .
من جانبه قدم جوده صبيح نبذه عن نادي الخضر ومركز صديق الطلائع بشكل عام مشيرا انه يشمل على خمس زوايا هي الرياضيات ، اللغة العربية ، اللغة الانجليزية ، المهارات الحياتية والموسيقى .
كما وقدم لها اهداف المركز الذي انصب حول مساعدة الطلائع للفئة العمرية 13-17 في التعليم من خلال التعليم اللامنهجي ، توفير بيئة امنه للطلبة بعد المدرسة ، توفير جو من الحوار بين الطلائع والمجتمع المحلي لايصال افكارهم لبعضهم ، ان يكون الطلائع هم المبادرين لرسم معالم المركز وتطورة بالاضافة الى رعاية الطلائع ودهم مواهبهم .
وقدم شكره لمنظمة اليونيسف وهي شخصيا على اهتمامعم ورعايتهم لاطفال فلسطين من خلال هذه المراكز التي من شانها صقل شخصية الطفل ودمجه في المجتمع وتحمل المسؤولية
بدوره تطرق ايمن صبيح الى تجهيزات المركز مشيرا الى انه يحتوي على غرفة حاسوب متطورة لخدمة الطلائع ، غرفة ادوات رياضية ، ادوات موسيقية وكشافة ، مكتبه للطلائع تضم مجموعة من الكتب والتي هي بحاجة لتطوير اكبر بالاضافة الى قاعات دراسية مناسبة للطلائع في الزوايا الخمسة .
يجدر ذكره ان الوفد ضم ايضا باتريشيا ماك فيليبس الممثلة الخاصة لليونيسف في الاراضي الفلسطينية المحتلة .