وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب مصطفى البرغوثي :الرد الحقيقي على خطاب بوش وممارسات اسرائيل هو وقف المفاوضات

نشر بتاريخ: 20/05/2008 ( آخر تحديث: 20/05/2008 الساعة: 11:31 )
رام الله - معا - اكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية، ان الرد على خطاب الرئيس الاميركي جورج بوش وما تقوم به اسرائيل على الارض هو ان تعلن السلطة الفلسطينية عن وقف المفاوضات مع اسرائيل حتى تذعن الاخيرة لثلاثة شروط هي وقف النشاطات الاستيطانية والبناء في جدار الضم والتوسع والقبول بالتهدئة ورفع الحصار عن غزة.

واضاف البرغوثي انه من الاكرم للفلسطينيين ان يوقفوا العملية الجارية قبل ان توقفها اسرائيل متذرعة بانتخابات مبكرة، قائلا :" ان هذه لحظة يجب ان يتجه الجميع فيها الى استعادة الوحدة الوطنية وانهاء حالة الانقسام الداخلي وصد الضغوط الخارجية التي اعاقت وتعيق الوحدة الوطنية".

واضاف البرغوثي ان اسرائيل تعتبر خطاب الرئيس بوش بمثابة ضوء اخضر لها لشن عدوان على غزة ولمواصلة الممارسات الاستيطانية.

وشدد البرغوثي على ان الرد على تنكر اسرائيل لحقوق شعبنا يكمن في تجسيد الوحدة الوطنية والكف عن المناكفات والانشغال بقضايا ثانوية ودعم صمود شعبنا والالتفات الى هموم الناس والتنبه لخطورة المخططات الاسرائيلية.

واوضح البرغوثي ان اسرائيل تستخدم اللقاءات للتغطية على ممارساتها على الارض من استيطان وتوغلات وممارسات لفرض الحقائق على الارض.

وحذر البرغوثي من خطورة الوقوع في فخ الاتفاقات الانتقالية والمرحلية او ما يسمى اتفاق اطار مشيرا الى اننا لسنا بحاجة الى مثل تلك الاتفاقات في وقت يوجد لدينا اتفاق اوسلو الذي مضى عليه خمسة عشر عاما دون ان تلتزم به اسرائيل.