وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز الديمقراطية وحقوق العاملين ينهي دورتين في التخطيط الاستراتيجي ومعايير العمل العربية والدولية

نشر بتاريخ: 20/05/2008 ( آخر تحديث: 20/05/2008 الساعة: 16:01 )
رام الله - معا - أنهى مركز الديمقراطية وحقوق العاملين دورة في التخطيط الاستراتيجي لمجلس التمريض الفلسطيني، استفاد منها "19" من اعضاء الهيئات الادارية لكل فروع المجلس.

وأكد المركز في بيان صحفي اليوم ان الدورة جاءت بناءً على احتياجات المجلس عقب انتخاباته الاخيرة، واستمرت لخمسة أيام في قاعة فندق روكي بمدينة رام الله، ودرب فيها حسن البرغوثي مدير عام المركز.

واوضح المركز انه تم الحديث في نقاط القوة والضعف والفرص المتحاة والتهديدات التي تواجه المجلس، حيث تم تحديد المطالب بعد التحليل، ومنها تحسين شروط وظروف العمل في القطاعين العام والخاص، وتوفير واتباع وسائل الوقاية وشروط الصحة والسلامة المهنية في مواقع العمل، وزيادة أعداد المشتركين في النقابة وتحفيزهم على تسديد الاشتراكات بايجاد قانون التكافل الاجتماعي.

كما انهى مركز الديمقراطية وحقوق العاملين مؤخراً دورة استمرت خمسة أيام حول معايير العمل العربية والدولية، مستهدفة "22" من خريجي الجامعات المتعطلين عن العمل في الضفة الغربية.

ودرب في الدورة وجيه العيسة منسق وحدة التدريب والتنظيم النقابي في المركز، وتناولت موضوعات عده منها اتفاقيات العمل الدولية، وتعريف بمنظمتي العمل العربية والدولية، ومبادئها وبنيتها، واتفاقيات وتوصيات العمل العربية والدولية.