وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الاتصالات وشركة الاتصالات الفلسطينية تعلنان عن بدء تخفيض اسعار المكالمات الدولية

نشر بتاريخ: 20/05/2008 ( آخر تحديث: 20/05/2008 الساعة: 19:43 )
بيت لحم -خاص معا- اعلن وكيل وزارة الاتصالات الفلسطينية، ابو سمير اليوم عن البدء تدريجيا في تخفيض سعر مكالمات الخط الثابت "الارضي" الدولية من بداية 27- 5- 2008 للشركات الخاصة المرخصة لتقديم خدمات اتصال دولية.

وقال الوكيل في حديث خاص بوكالة "معا" انه نتيجة حوار شامل بين الوزارة وشركات القطاع الخاص المرخصة لتقديم خدمة الاتصال الدولي، وشركة الاتصالات الفلسطينية "بال تل"، تم عمل تخفيض سعر الربط البيني والذي سيبدأ من حوالي 28 اغورة شامل الضريبة على المكالمات الدولية حتى يصل بعد ثمانية شهور الى 9 اغورات للدقيقة للربط البيني بين الشركات الخاصة وبال تل.

وقال ان التخفيض سيشمل الشركات الخاصة التي حصلت على رخص لتقديم خدمات الاتصال الدولي عبر تقنية برتوكول الانترنت "voit"، مؤكدا على ان هذه القرار اتخذ من قبل الوزير كمال حسونة امس .

واكد ابو سمير ان هذا التخفيض سيشمل كذلك المستهلك الفلسطيني "المواطن" خلال الفترة القادمة وسيبدأ سعر الدقيقة دوليا للمواطنين بدءا من 50 اغورة وسينخفض الى اقل من ذلك .

واوضح ابو سمير ان هذه مرحلة اولى من مجموعة من المراحل في الربط البيني ، وقال :"نأمل ان يلمس المواطن انخفاض واضح وتدريجي في اسعار المكالمات الدولية الصادرة من فلسطين، وهذه مقدمة ليشمل التخفيض مكالمات جوال ".