وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ارتفاع عدد الشهداء الى 4 - شهيد قسامي متأثرا بجراح أصيب بها في قصف مدفعي على حي الزيتون شرق غزة

نشر بتاريخ: 20/05/2008 ( آخر تحديث: 20/05/2008 الساعة: 20:08 )
غزة -معا- أعلن الدكتور معاوية حسنين مدير عام الإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة عن استشهاد زايد ابو وادي (21عاما) من كتائب القسام، متاثرا بجراحه التي أصيب بها جراء القصف المدفعي الذي استهدف مجموعة من المقاومين شرق حي الزيتون.

وكان د. حسنين قد اكد وصول جثمان الشهيد والمصابين الثلاثة الى مستشفى الشفاء بمدينة غزة, مؤكداً أن اصابة احد الجرحى بالغة الخطورة.

وقالت كتائب القسام- الجناح العسكري لحركة حماس- ومصادر طبية إن مقاوماً من القسام هو محمد خميس عودة ( 25 عاما) إستشهد عصر اليوم الثلاثاء واصيب ثلاثة آخرين بعد أن استُهدفوا بقصف مدفعي شرق حي الزيتون شرق مدينة غزة.

وكان طفل ومزارع قد استشهدا في قصف جوي اسرائيلي استهدف مواطنين في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع, ومنطقة جحر الديك وسط قطاع غزة.

وأعلنت مصادر طبية قبل ظهر اليوم الثلاثاء استشهاد المزارع علي حمدي الدحدوح ( 32 عاما) وإصابة نجله برأسه حيث وصفت مصادر طبية اصابته بالبالغة، كما اصيب مواطن آخر وصفت جراحه بالمتوسطة في قصف جوي اسرائيلي على منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة.

وقال د. معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ بوزارة الصحة ان الطواقم الطبية نقلت جثمان الشهيد إلى مستشفى الشفاء وهو عبارة عن اشلاء متفحمة جراء القصف حيث تم التعرف على هويته فيما بعد.

وفي وقت سابق استشهد الطفل مجد خليل ابو عوكل ( 13 عاما) وجرح مواطن في قصف اسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين في بلدة بيت لاهيا, وتم نقل الجثمان والجريح الى مستشفى كمال عدوان في شمال القطاع.

وبذلك ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة منذ ساعات الصباح الى 4 وبلغ عدد المصابين 6 بعد أن استهدفت الدبابات الاسرائيلية مجموعة من المقاومين شرق حي الزيتون .