وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اصابة ثلاثة مواطنين في اعتداء نفذته قوات الاحتلال على مسيرة ضد الجدار في قرية نعلين

نشر بتاريخ: 20/05/2008 ( آخر تحديث: 20/05/2008 الساعة: 20:23 )
رام الله-معا- اصيب ثلاثة مواطنين بجروح طفيفة بعد ان اطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي والاعيرة المطاطية وقنابل الغاز المدمع على المتظاهرين ضد اقامة الجدار الذي استؤنف العمل به بين قريتي نعلين والمدية، غربي رام الله.


وقال عاهد الخواجا منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار في نعلين :"إن العشرات من الاهالي والمزارعين والمتضامنين الاجانب احتشدوا في المكان، وأوقفوا عمل الجرافات لساعات طويلة، الى حين وصول تعزيزات من جيش الاحتلال، حيث بدأت المواجهات ومطاردة المتظاهرين والاعتداء عليهم، وسط اصرار منهم على الجلوس في الاراضي المصادرة".

وأضاف الخواجا أن هذه الفعالية واحدة من سلسلة فعاليات ستنظم بشكل متواصل ويومي بالتعاون مع الاهالي والمزارعين والمتضامنين الاجانب، بهدف التصدي لاقامة جدار الفصل.

وناشد منسق اللجنة كافة المؤسسات الرسمية والأهلية والجهات القانونية للوقوف الى جانب اللجنة في محاولة لصد حملة مصادرة الأراضي، لا سيما وأن المنطقة زراعية وتشكل سلة غذائية.

من جانبه أيمن نافع رئيس بلدية نعلين أكد أن حملة التجريف والمصادرة تندرج في اطار حملة استيطانية "مسعورة"، حيث تعرضت القرية لنكبات عده منذ العام 67 من خلال بناء المستوطنات التي طوقت القرية من جهات ثلاث، لتصادر بذلك مساحات شاسعة من أراضي القرية.