وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

استجابة لنداء "معا" : "16" الف دولار لـ " ام 16" من مخيم الدهيشة تبرع بها رئيس الوزراء

نشر بتاريخ: 20/05/2008 ( آخر تحديث: 20/05/2008 الساعة: 20:26 )
بيت لحم - معا - فور نشر وكالة معا قصة "ام 16 " وفي نفس يوم النكبة الموافق 15 ايار من هذا الشهر استجاب رئيس الوزراء د.سلام فياض لرسالة رئيس تحرير وكالة معا والقصة التي نشرتها الوكالة ووافق على دعمها .

وكانت معا نشرت في يوم النكبة ( وحدها السيدة ليلى علي عرفة من مخيم الدهيشة، لم تخطط للاحتفال ولم تفكر في رفع الاعلام أو توزيع الابتسامات امام الكاميرات أو حمل مفتاح قديم والوقوف على الحاجز ، فهي منشغلة بتربية 14 طفلا انجبتهم من رحمها بعد ان تركت قريتها الاصلية.

ومع زوجها السيد عرفة عرفة العاطل عن العمل يصبح عدد افراد الاسرة 16 نفرا، حتى انه لايوجد منزل يأويهم في مكان سكناهم بمخيم الدهيشة، وهي فعلا "ام 16"، ومن وجهة نظر زوجها " لقد طلب الزعيم الراحل ياسر عرفات حين زار المخيم عام 1995 ، طلب منا انجاب 12 طفلا وقال انتم مسؤولون عن تربية 2 وانا مسؤول عن تربية عشرة ". كما قال لوكالة "معا" ).

السيد رئيس الوزراء لبى نداء الاسرة وفي نفس اليوم ما حدا بالسيدة ليلى عرفة أن تدعو للدكتور فياض بكل خير وشكرت السلطة على هذه المساعدة فيما سارع زوجها السيد عرفة عرفة لاحتضان الصحافيين وتقبيلهم وتلقي التحية والتشجيع من اهل الحي وقال لوكالة معا ( انا اريد ان اشكر الدكتور سلام فياض وانتم لا تعرفون ما معنى هذه المساعدة بالنسبة لي ، انها ماء الحياة انها ستغير حياتنا ) .

وردا على سؤال ماذا سيفعل بالمبلغ قال : ساعمل فورا على بناء عدة غرف اخرى للسكن حتى يصبح لنا بيت كامل يتسع لجميع افراد العائلة .

من جانبه رئيس اللجنة الشعبية في مخيم الدهيشة والنائب البرلماني محمد اللحام شكر رئيس الوزراء وشكر كل مواطن وكل مسؤول يقوم بالحرص على وطنه وعلى مواطنته، وقال لوكالة معا : ان التكافل سمة اساسية من سمات مجتمعنا وثقافته ولو ان كل مسؤول كان مسؤولا شريفا صادقا مع مصلحة مواطنيه وكل مواطن كان مواطنا شريفا صادقا مع مصلحة وطنه لانتصرنا فورا ".