وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"باديكو" تقول انها وضعت إمكانياتها في خدمة مؤتمر فلسطين للاستثمار

نشر بتاريخ: 20/05/2008 ( آخر تحديث: 20/05/2008 الساعة: 21:19 )
رام الله -معا- أكدت شركة فلسطين للتنمية والاستثمار (باديكو)، تطلعها إلى أن يكون مؤتمر فلسطين للاستثمار، والذي تنطلق أعماله في بيت لحم غدا، خطوة نوعية على طريق الارتقاء بالاقتصاد الفلسطيني، وإبراز الفرص الاستثمارية الكبيرة المتاحة في الأراضي الفلسطينية.

وذكر منيب المصري، رئيس مجلس إدارة الشركة، التي تعتبر كبرى الشركات الاستثمارية في الأراضي الفلسطينية، وإحدى الجهات الشريكة والأساسية في عقد المؤتمر، أن إقامة هذا الحدث الاقتصادي في فلسطين، يمثل عنصرا بارزا لإظهار الوجه الآخر لفلسطين، والإمكانيات والموارد الهائلة التي تتمتع بها.

وأوضح المصري:" أن إقامة المؤتمر هنا، ورغم الظروف التي تمر بها الأراضي الفلسطينية، يمثل قصة نجاح فلسطينية، ويؤكد قدرة الشعب الفلسطيني ومؤسساته على تحدي كافة الصعاب، وإبراز الصورة الحضارية لفلسطين".

وقال: "نحن سعداء بإقامة مثل هذا الحدث، ليس لطبيعة المداولات والنقاشات التي ستتخلله فحسب، بل ولنجاحه في استقطاب هذا الكم الهائل من المستثمرين من داخل فلسطين وخارجها.

وأضاف: المؤتمر سيعكس مختلف المؤشرات الاقتصادية، والفرص المتاحة للاستثمار في الأراضي الفلسطينية.

من جهته، بين نبيل الصراف، نائب رئيس مجلس الإدارة، أن المؤتمر سيكون بمثابة محفل في غاية الأهمية، لتوطيد العلاقات بين رجال الأعمال الفلسطينيين، ونظرائهم العرب والأجانب، بما يؤدي إلى عقد شراكات تعود بالفائدة على كلا الجانبين، وتدفع باتجاه النهوض بشتى القطاعات الاقتصادية في فلسطين، ومن هنا تنبع أهمية هذا الحدث، الذي له دور بالغ الأهمية في في كسر الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني.

وتطرق الصراف إلى دور "باديكو" في إقامة المؤتمر، مبينا أن مساهمتها لم تقتصر على توفير الدعم المادي والمعنوي، بل والترويج للمؤتمر، والفرص المتاحة للاستثمار في فلسطين.

بدوره، شدد الدكتور سمير حليلة، الرئيس التنفيذي للشركة في فلسطين، على أن مشاركة "باديكو" في دعم هذا الحدث الاقتصادي الذي يعتبر الأول والأكبر من نوعه من قيام السلطة الوطنية، يأتي تجسيدا لالتزامها الراسخ ببناء الاقتصاد الفلسطيني، وتحسين مقومات الحياة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال حليلة: نحن وضعنا إمكانياتنا لإنجاح هذا الحدث، الذي نتطلع إلى أن يعقد بشكل دوري.

وبين أن "باديكو" ستعلن خلال المؤتمر عن عدد من المشاريع التي تعتزم إطلاقها خلال الفترة القادمة.

وأفاد بأن الشركة ستعمد إلى رعاية أكثر من فعالية خلال المؤتمر، وبضمنها حفل استقبال وعشاء للوفود المشاركة، سيقام مساء اليوم "الأربعاء".

وذكر أنه سيكون هناك أكثر من جناح خاص بالشركة، تظهر التطور اللافت الذي حققته، ومكنها من أن تكون أحد أبرز المبادرين في تحقيق التنمية الاقتصادية في شتى المجالات.

وخلص إلى تأكيد أن الشركة لن تتوانى عن دعم أية مبادرة، من شأنها الارتقاء بالاقتصاد الفلسطيني، وإبراز حقيقة الموقع الاستراتيجي الذي يمكن أن تلعبه فلسطين في شتى المحافل.