وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة بعنوان "مشروع الاحزاب اليسارية ومسيرتها الديمقراطية" في قلقيلية

نشر بتاريخ: 20/05/2008 ( آخر تحديث: 20/05/2008 الساعة: 21:26 )
قلقيلية -معا- عقد المركز الفلسطيني لقضايا السلام والمساواة وبالتعاون مع مؤسسه روزا لكسمبورج الالمانية في مقر جمعية ابداع الشباب بقلقيلية، ورشة بعنوان (مشروع الاحزاب اليسارية ومسيرتها الديمقراطية).

وشارك في هذه الورشه فصائل يسارية شكلت من كتلة البديل وهي (حزب الشعب والجبهه الديمقراطيه وفدا).

ودار نقاش معمق عن السبل الكفيلة لوحدة اليسار على صعيد البديل، وتوسيع هذا التحالف مع القوى اليسارية الاخرى ومع مؤسسات المجتمع المدني اليسارية والقريبة من اليسار وتم مناقشة مسوده المشروع وبنوده.

وقد تم الاتفاق على العمل المشترك والعمل على القيام بنشاط مشترك يضم التنظيمات الثلاث على ان يتم دمج باقي القوى اليسارية في مرحلة لاحقة حسب بنود المشروع.

وفي نهايه الورشة تم تشكيل لجنة متابعة من 5 اعضاء يمثلون الاحزاب الثلاثة وذلك للتنسيق للورشات ولتنفيذ المشروع في محافظة قلقيلية والنشاطات المركزية.

وقد صرح عضو اللجنه المركزيه لحزب الشعب نائل سلمي، مبينا انه من شان مثل هذه الورشات والمشاريع ان تؤسس اللبنة الاولى على طريق تشكيل تيار يساري موحد او قطب ثالث بهوية يسارية يكون قادر على تلبية طموح الشعب الفلسطيني في بناء دولتة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، وعودت اللاجئين واطلاق سراح جميع الاسرى وكيفية ان يكون متحيز للفئات الفقيره والمهمشه ولكسر حاله الاستقطاب الموجودة بين حركة فتح وحماس في الشارع الفلسطيني.