وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التجمع الإعلامي الفلسطيني يدعم مبادرة المنتدى الإعلامي ويدعو لخطوات عملية على الأرض

نشر بتاريخ: 20/05/2008 ( آخر تحديث: 20/05/2008 الساعة: 21:34 )
غزة -معا- قال التجمع الاعلامي الفلسطيني أنه يدعم المبادر الاعلامية المقدمة من قبل منتدى الاعلاميين الفللسطينين، داعيا الى الى خطوات عملية على الارض من أجل تنفيذها .

وقال التجمع الاعلامي في بيان وصل "معا" نسخة عنه :"تابعنا باهتمام في التجمع الإعلامي الفلسطيني المبادرة الإعلامية الصادرة عن منتدى الإعلاميين الفلسطينيين والتي اهتمت بصيانة الحقوق الصحفية وحرية الرأي والتعبير والتعددية السياسية بما يكفل الوفاق للحالة الإعلامية التي تعيش حالة تردٍ في العلاقات والمعاملات بسبب حالة الانقسام والتي لطالما دعونا نحن في التجمع الإعلامي الفلسطيني لتجاوزها خدمة لمسيرة الإعلام الفلسطيني ووحدته".

وتابع قائلا :"ونحن إذ نرحب بهذه المبادرة وندعمها بقوة كنا نأمل أن يتم مشاورة الجسم الصحفي والإعلامي في هذه المبادرة على أمل أن يتم تبنيها وتعميمها لتصبح جزءًا من ميثاق شرف المهنة لدى نقابة الصحفيين الفلسطينيين بمدينة غزة" .

وبين أن المستفيد الأول من استمرار حالة الانقسام في الساحة الفلسطينية هم "أعداء القضية الفلسطينية" حسب وصفه, داعيا الإعلاميين الى ترسيخ حالة الوفاق الإعلامي الوطني كي يكون الصحفي الفلسطيني قدوة للشرائح الفلسطينية مختلفة .

ودعا المنتدى لدعم وتبني هذه المبادرة كي يتم تطبيقها فعليا على أرض الواقع كلا حسب موقعه وعمله .