وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة تقيم مشروع "المواطنة"

نشر بتاريخ: 20/05/2008 ( آخر تحديث: 20/05/2008 الساعة: 22:30 )
رام الله -معا- حازت مدرسة بنات دير عمار الأساسية على المركز الأول في مشروع المواطنة في مديرية التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة فيما حازت مدرسة عين سينيا الأساسية المختلطة على المركز الثاني، في حين حصلت مدرسة فيصل الحسيني الأساسية على المركز الثالث .

وتنفذ وزارة التربية والتعليم العالي مشروع المواطنة في جميع مديريات التربية والتعليم في محافظات الوطن منذ عام 2005 بالتعاون مع مركز إبداع المعلم، ويهدف المشروع إلى توعية الطلبة بمشاكلهم المجتمعية والإسهام في معالجتها بالطرق الدستورية والقانونية وفق آلية تم تدريب المعلمين والطلبة عليها، إضافة إلى تقوية شخصية الطالب من خلال إكسابه معارف جديدة ومهارات متنوع.

وقدم الطلبة خلال التقييم الذي عقد في مدرسة بنات البيرة الثانوية بتاريخ 18/5/2008 عروضاً رائعة كشفت عن قدرات ومواهب متميزة أثناء العروض الشفوية .

وشارك في تقييم المشاريع لجنة مكونة من مشرف التدريب عمر الجعفري، ومنسق مشروع المواطنة والقانون الدولي الإنساني في المديرية جمال سالم، ومشرف اللغة العربية مجاهد ريان، وحضر التقييم السيد رفعت الصباح مدير مركز إبداع المعلم والوفد المرافق له الذي ضم ممثلين عن المركز والمؤسسة الأجنبية الداعمة للمشروع .