وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تنطلق في 28 من الشهر الجاري بمدينة سيدني ماذا سيطلب اللواء جبريل الرجوب من بلاتر خلال إجتماعات كونغرس "الفيفا" !!

نشر بتاريخ: 21/05/2008 ( آخر تحديث: 21/05/2008 الساعة: 10:30 )
بيت لحم - معا - ناصر العباسي -أكد إتحاد كرة القدم الفلسطيني في وقت سابق أن اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الجديد سيترأس الوفد الفلسطيني والذي سيشارك في اجتماعات الكونغرس أل 58 للإتحاد الدولي بكرة القدم "الفيفا" والذي سيعقد في مدينة سيدني باستراليا في الفترة بين 28 - 30 من شهر أيار الجاري , وتأكد أيضا أن الوفد الفلسطيني سيضم بإلاضافة لرئيس الإتحاد كل من نائبه في المحافظات الجنوبية إبراهيم أبو سليم وعضو الاتحاد عزام إسماعيل إضافة للسفير الفلسطيني في استراليا.
ولأهمية هذا التجمع الدولي فإن اللواء الرجوب سيلتقي على هامش المؤتمر جوزيف بلاتر رئيس الفيفا وربما مع رئيس الاتحاد الآسيوي محمد بن همام , ومن المتوقع أن يجتمع الطرفان في 30 من الشهر الجاري أي في اليوم الختامي لكونغرس الفيفا , لكن السؤال الذي يشغل الشارع الرياضي , ماذا سيطلب اللواء جبريل الرجوب من رئيس الفيفا ؟ .
التوقع لن يتجاوز أنه سيبحث معه كافة الأمور التي تهم الكرة الفلسطينية بشكل عام , وكيفية تطويرها وخاصة تسهيل عمل الإتحاد ودعمه في كافة الجوانب وخاصة الدعم المادي , وإستكمال مشاريع البنية التحتية في إنشاء ملاعب كرة القدم وحل مشكلة سهولة تنقل المنتخبات الوطنية والمسابقات المحلية والدورات الإدارية والرياضية وغيرها من الامور التي تهم الإتحاد الجديد , إضافة الا أنه لن يستبعد دعوة اللواء الرجوب لرئيس الفيفا سيب بلاتر لزيارة فلسطين خلال الأشهر القادمة وربما يكون في إفتتاح احد الملاعب التي أنشأءتها الفيفا.
ونظرا لحرص رئيس الإتحاد على التركيز على هذا الجانب أعلن في وقت سابق على أنه تلقى دعوة من السويسري جوزيف سيب بلاتر رئيس (الفيفا) للاجتماع به عقب معرفته بأنه سيكون الرئيس القادم لاتحاد الكرة وأشار في حينها أن العلاقات الخارجية سيكون لها دور كبير في حشد الدعم العربي والدولي للكرة الفلسطينية مؤكدا على أن الأساس في حشد هذا الدعم الصورة التي سيُقدم فيها الاتحاد نفسه للعالم العربي والدولي ليضع تلك الجهات عند مسؤولياتها في دفع ضريبة الصمود الفلسطيني.
ويعتبر هذا الإجتماع من أهم إجتماعات الإتحاد الدولي والذي كان حريص على مشاركة فلسطين به بعد أن قام بتقديم موعد إنتخابات اتحاد كرة القدم من اجل مشاركة رئيس واعضاء الاتحاد الجدد في هذا التجمع الرياضي الكبير ومن المتوقع مشاركة 208 دولة وهم المنضمين رسميا الى الاتحاد الدولي .