وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة فتح ترحب بالاتفاق اللبناني الذي وقّعت عليه الاطراف اللبنانية في قطر

نشر بتاريخ: 21/05/2008 ( آخر تحديث: 21/05/2008 الساعة: 15:49 )
بيت لحم- معا- رحبت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح بالاتفاق اللبناني الذي وقعت عليه الأطراف السياسية اللبنانية في الدوحة.

وقالت فتح في بيان عن المتحدث الرسمي باسم حركة فتح فهمي الزعارير, أن حركة فتح ترحب بالتوافق اللبناني وعودة روح الوئام والوفاق فيما بين الأطراف السياسية المختلفة، لما يؤدي ذلك من تجنيب لبنان وشعبه الشقيق، كوارث الفتن من الاختلاف.

وقال الزعارير: "أن لبنان وشعبه يستحق أن يستعيد مكانته العريقة والمرموقة، وتوظيف تنوعه المذهبي والثقافي لرفعة لبنان والأمة العربية, ونأمل أن يؤسس هذا الاتفاق لنهاية مرحلة التوتر واعتماد التعددية السياسية والديمقراطية كطريق وحيد لتداول السلطة".

وجدد الزعارير تثمين الحركة, للدور العربي والجهد الجماعي الذي استطاع احتواء الأزمة اللبنانية، والتوصل لاتفاق شامل يعيد للبنان استقراره وعافيته وحياته الطبيعية، بفعل جهود الجامعة العربية في إطار العمل العربي المشترك، والمسؤولية العالية من كافة الأطراف.

وختم الزعارير, بالتأكيد ان مصلحة الشعب الفلسطيني المستضاف على الأرض اللبنانية، هي صلابة وقوة لبنان ودولته، عبر شراكة كاملة بين الأحزاب السياسية المختلفة، وأن الدور الفلسطيني الإيجابي الذي جسدته ممثلية منظمة التحرير عبر دورها النشيط هو تعبير عن السياسة الإستراتيجية للنظام السياسي الفلسطيني، الذي يستند لتوطيد العلاقات الثنائية.