وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة التربية تنظم مهرجاناً ثقافياً مركزياً ومعرضاً تراثياً

نشر بتاريخ: 21/05/2008 ( آخر تحديث: 21/05/2008 الساعة: 17:23 )
نابلس-سلفيت-معا- نظمت وزارة التربية والتعليم العالي وتحت رعاية الوزيرة أ.لميس العلمي، اليوم في قصر رام الله الثقافي مهرجاناً ثقافياً ومعرضاً تراثياً إحياءً للذكرى الستين للنكبة بمشاركة جميع مديريات محافظات الضفة.

وفي هذا السياق بينت الوزيرة العلمي أن إحياء الوزارة لذكرى النكبة في عامها الستين في مهرجانها الختامي السابع لأنشطة طلبتها؛ يأتي من واقع حلم الفلسطينيين الكبير بالعودة إلى أوطانهم، وحتى يؤكدوا للعالم اجمع بأنهم كغيرهم من أطفال العالم، وأنهم يرفضون أن تلغى حياتهم وان وطنهم يسكن فيهم ولا يمكن لأحد أن يجردهم ذاك الولاء والانتماء.

وبينت العلمي أن وزارة التربية ومن باب المسؤولية العظيمة الملقاة عليها سعت ومن خلال كافة برامجها المنهجية واللامنهجية إلى ترسيخ الهوية الوطنية في نفوس طلبتها، وتعزيز مفهوم المواطنة والانتماء لديهم عبر إتاحة الفرص لهم بإطلاق طاقاتهم والتعبير عن مواهبهم وإبداعاتهم وتزويدهم بالمعارف والمعلومات التي تنمي أفكارهم، وتشد عقولهم.

من جانبها بينت الهام عبد القادر مدير عام النشاطات الطلابية أن وزارة التربية والتعليم تولي النشاطات الطلابية جل اهتمامها ليكشف الطلبة عن إبداعاتهم لتصبح الرئة والمتنفس لهم، والذي يمكنهم من تخفيف ثقل الضغوط النفسية التي يعيشونها يوميا.

وأضافت عبد القادر أن وزارة التربية سعت وعلى الدوام إلى مواءمة أنشطة طلابها مع منهاجهم الفلسطيني العصري، سعياً منها إلى خلق عملية تربوية نوعية تستند إلى التكاملية بين نشاطاتها المنهجية واللامنهجية.

وتخلل المهرجان عروض تراثية ولوحات فنية وعروض مسرحية قدمها وعمل على إعدادها طلبة من كافة المحافظات، سعت إلى ربط الماضي بالحاضر.