وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة بيرزيت تفتتح مختبر أجهزة حاسوب

نشر بتاريخ: 21/05/2008 ( آخر تحديث: 21/05/2008 الساعة: 19:09 )
بيرزيت-معا- افتتحت كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة بيرزيت اليوم ا مختبر لأجهزة الحاسوب، بمشاركة عميد كلية تكنولوجيا المعلومات د. عدنان يحيى، ومدير شؤون شركة إنتل في العالم ويل سويب.

وشدد د. يحيى في كلمته على أهمية الدور الذي تلعبه تكنولوجيا المعلومات في الاقتصاد وتنمية البلاد، مؤكداًً على دور جامعة بيرزيت في دعم تعليم تكنولوجيا المعلومات من خلال تأسيس كلية تكنولوجيا المعلومات ومركز نجاد زعني للتميز في تكنولوجيا المعلومات، آملاً أن يتم نقل جزء من خبرة إنتل إلى طلبة وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة من خلال الدورات و التدريبات الصيفية.

وأوضح أن جامعة بيرزيت هي أول جامعة أنشأت في الأراضي الفلسطينية وأتاحت للطلبة فرصة تحقيق طموحاتهم الأكاديمية، ليكونوا مواطنين فاعلين ومنتجين في مجتمعهم. مشيراً أن التعاون مع شركة إنتل (وهي مؤسسة رائدة في تطوير التعليم والتكنولوجيا) سيساهم في تحقيق هدف تطوير التعليم في الشرق الأوسط.

ومن جانبه أعرب السيد سويب عن سعادته لافتتاح مختبر الحاسوب، خاصة وأن أجهزة الحاسوب والتحكم هي الأكثر تطوراً حيث تحتوي على أنظمة تعدد وحدة المعالجة المركزية Multi-Core، مشيراً أن جامعة بيرزيت هي أول جامعة بيرزيت طبق فيها هذا المشروع، مضيفاً إلى ضرورة أن تعمل الجامعات على تطوير قدراتها لمواكبة التطور السريع للصناعة وخدمة طلبتها ومجتمعاتها.

وحضر الافتتاح نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية د. عبد اللطيف أبو حجلة، وعميد كلية الآداب د. ماهر حشوة، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة، ومدير شؤون شركة إنتل في الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا السيد فيره جرتاس، ومدير الشركة في مصر السيد خالد العمراوي، ومديرة شؤون الشركة في الأردن ولبنان وفلسطين