وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجبهة الإسلامية المسيحية تدعو وسائل الاعلام العربية لابداء مزيد من الاهتمام لمدينة القدس

نشر بتاريخ: 21/05/2008 ( آخر تحديث: 21/05/2008 الساعة: 22:57 )
القدس -معا- دعا الدكتور حسن خاطر الامين العام للجبهة الاسلامية المسيحية وسائل الاعلام العربية والاسلامية الى ايلاء مدينة القدس المزيد من الاهتمام الذي تستحقه معربا عن مخاوفه من تعرض المدينة الى ما وصفه بتهميش اعلامي كبير وخطير من قبل وسائل الاعلام العربية على وجه الخصوص.

وقال :لا يهم ان كان هذا التهميش يتم عن قصد او عن غير قصد فالنتيجة واحدة ، وهي ان قبلة المسلمين الأولى ومهد السيد المسيح تقبع وحيدة ومعزولة خلف جدارين خطيرين ، جدار العزل الذي بناه الاحتلال ، وجدار التهميش والتعتيم الاعلامي الذي يتحمل مسؤوليته الاعلام العربي والاسلامي.

واكد الدكتور خاطر ان قضية القدس مليئة بالاحداث والمستجدات المثيرة والخطيرة بصورة مستمرة ، والتي تهم جميع المسلمين والمسيحيين في العالم دون استثناء،انطلاقا من انها ليست مدينة عادية وانما هي اقدس بقعة مشتركة لدى جميع المؤمنين على وجه الارض ، الامر الذي يستوجب ابقاءها تحت الاضواء باستمرار .

وقال لقد وجدنا في الجبهة ومن خلال تقييم سريع لمكانة القدس في وسائل الاعلام العربية ان الصحف الورقية والالكترونية العربية تأتي في المرتبة الاولى من ناحية الاهتمام باوضاع المدينة المقدسة تليها المنتديات والمواقع الاخبارية على الشبكة ، وتأتي الفضائيات والاذاعات العربية - وهي الاكثر تأثيرا - في ذيل القائمة .

وبين الدكتور خاطر ان حضور القدس في الصحف التي تأتي في المرتبة الاولى هو حضور هزيل جدا ويصعب التعبير عنه بلغة الارقام والنسب .

واستعرض الدكتور خاطر تجربة الجبهة الاسلامية المسيحية في هذا المجال ، وقال: ان من ابرز نشاطات الجبهة اصدار التقرير الشهري حول اوضاع القدس والمقدسات ، وبين انه منذ اليوم الاول يتم الاعلان عن خلاصة هذه التقارير في مؤتمرات صحفية خاصة تدعى اليها جميع وسائل الاعلام العاملة في فلسطين دون استثناء .

وقال ان الجبهة تقدم هذه الخلاصة بمشاركة كبار الشخصيات الاسلامية والمسيحية في المدينة ، وذلك كله من اجل ايصال صوت القدس والمقدسات الى الامة بمسلميها ومسيحييها .

وتساءل الدكتور حسن خاطر عن سر "هذا التهميش الاعلامي" ، وقال: من حق الامة والشعوب على وسائل الاعلام ان توصل صوت القدس الى جميع ارجاء المعمورة ، كي يبقى المؤمنون من جميع الديانات السماوية في صورة ما يجري في مدينتهم وقبلتهم .

وقال :ليس الهدف من هذه التقارير ان نخاطب بها انفسنا او شعبنا الفلسطيني فحسب،فنحن نعلم اننا لن نضيف الكثير ضمن هذه الدائرة التي تعيش معاناة القدس لحظة بلحظة وساعة بساعة، ولكنا نريد ان نوصل صوت القدس ومعاناتها الى الدوائر الاوسع والشعوب الابعد ،لأننا نعتقد ان القدس تشكل جزء أصيلا من معتقداتها اينما كانت، ومن حق جميع المؤمنين ان يبقوا على تواصل حي معها في هذه الظروف العصيبة!.

واعرب الدكتور حسن خاطر عن اسفه لهذا الواقع الاعلامي البائس الذي تعاني منه القدس والمقدسات والذي يشكل حسب رأيه ثقلا اساسيا يضاف الى اثقال المدينة المقدسة ، وجرحا جديدا وعميقا في ظهر القدس ، الا ان المه اشد مضاضة من وقع حسام الاحتلال ، لانه جرح من جراح ذوي القربى !!

وقال نحن في الجبهة الاسلامية المسيحية ما زلنا نحسن الظن في مؤسساتنا الاعلامية وفي اعلاميينا الذين اثبتوا مهنية عالية في معظم الميادين الساخنة في مشارق الارض ومغاربها ،ونأمل ان تحظى معركة القدس بجزء من اهتمامهم .

ودعا خاطر وسائل الاعلام الى اعادة تقييم علاقتها بالقدس والمقدسات ،وعمل اللازم لترسيخ هذه العلاقة بما يساعد على ابقاء هذه القضية حاضرة في الوجدان العربي والاسلامي والدولي.