وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هنية يهنئ أمير قطر ورئيس وزرائها بالاتفاق اللبناني ويعرب عن أمله في وساطة مماثلة لاعادة الوفاق الفلسطيني

نشر بتاريخ: 22/05/2008 ( آخر تحديث: 22/05/2008 الساعة: 10:49 )
غزة- معا- هنأ رئيس الوزراء المقال اسماعيل هنية أمير دولة قطر حمد بن خليفة آل ثاني ورئيس وزرائه الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني بالانجاز التاريخي الذي تحقق عبر الاتفاق اللبناني الداخلي الذي جرى توقيعه اليوم.

وقد أجرى هنية اتصالا هاتفيا مع أمير دولة قطر أثناء زيارة الى السفارة القطرية في قطاع غزة يرافقه خلالها كل من وزير الصحة المقال الدكتور باسم نعيم والامين العام لمجلس الوزراء الدكتور محمد عوض والناطق باسم الحكومة المقالة طاهر النونو.

وسلم هنية السفير رسالتين الاولى الى الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أشاد فيها برعاية قطر للاتفاق اللبناني الداخلي وقال فيها "لا شك أن الاتفاق يكتسب أهمية من حيث الزمان والمكان حيث جاء في مرحلة مفصلية ليس فقط بالنسبة لدولة لبنان وانما أيضا للمنطقة بأسرها، كما أنه يكتسب أهميته من حيث الحاضن العربي متمثلا في دولة قطر الشقيقة واللجنة الوزارية برئاسة سمو الامير الشيخ حمد بن جاسم آل جبر آل ثاني".

وأضاف هنية في رسالته "اننا اذ نعرب عن تقديرنا واعتزازنا فإننا نأمل أن تقوم دولة قطر الشقيقة واللجنة الوزارة العربية ببذل الجهد من أجل معالجة الازمة الفلسطينية والوصول الى مصالحة وطنية فلسطينية تساعدنا كشعب على تجاوز العقبات الداخلية نحو التراضي والتوافق الوطني".

كما سلم هنية السفير رسالة آخرى الى الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني رئيس وزراء دولة قطر ومما جاء فيها "ان نجاح الاتفاق أثبت الكفاءة والدبلوماسية الحريصة والمتوازنة التي تتمتعون بها وان هذا النجاح لم يكن ليرى النور لولا الحرص والاخلاص والمسئولية التي تمتع به جميع المشاركين في حوار الدوحة".

وخلال تواجده في مقر السفارة أجرى هنية اتصالا هاتفيا مع أمير دولة قطر حيث وضعه في صورة المعاناة التي يمر بها الشعب الفلسطيني جراء الحصار وانعكاساته على المواطنين الفلسطينيين وآخر التطورات السياسة واللقاءات التي يجريها وفد حركة حماس في القاهرة.

وفي وقت لاحق أجرى هنية اتصالا هاتفيا مع نظيره القطري وأشاد بجهوده التي أفضت الى الاتفاق اللبناني الداخلي ووضعه في صورة الاوضاع الفلسطينية الصعبة والمتردية جراء العدوان الاسرائيلي المتواصل والحصار.