وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد جمعية بلاد اللوار الفرنسية يزور بلدية اريحا

نشر بتاريخ: 22/05/2008 ( آخر تحديث: 22/05/2008 الساعة: 19:05 )
اريحا -معا- استقبل رئيس بلدية اريحا، المحامي حسن صالح، صباح اليوم وفد جمعية بلاد اللوار الفرنسية والذي ضم رئيس الجمعية جون كلود، وعددا من اعضاء الجمعية واصدقائها .

وجرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين الطرفين وتعزيز العلاقة، وأشاد رئيس البلدية بالدعم الفرنسي للشعب الفلسطيني خاصة لمدينة اريحا في اشارة الى مشروع الاضاءة للمواقع الاثرية بتمويل من بلدية ليون، ومشاريع اخرى من أطراف فرنسية اخرى.

ورحب صالح، بنية الجمعية المشاركة في احتفالات 2010 من خلال رسم جدارية في المدينة تدلل على عراقة وتاريخ المدينة بالاضافة الى فعاليات فنية ورياضية اخرى ستشارك فيها الجمعية، شاكرا الجمعية على تبرعها بـ 1500 يورو لمكتبة البلدية لشراء كتب خاصة للاطفال.

كما اطلع رئيس البلدية الوفد على الاوضاع الميدانية للمدينة والاجراءات الاسرائيلية حول المدينة التي تعيق الحركة من والى المدينة اضافة الى عرقلة الجانب الاسرائيلي لتنفيذ مشاريع ملحة تحتاجها المدينة كالصرف الصحي.

واضاف:" ان الشعب الفلسطيني يحلم بالحرية والاستقلال. وعلى العالم أن يستغل فرصة السلام في ظل قيادة الرئيس ابو مازن حيث يبذل جهودا مضنية لاحلال السلام في المنطقة".

واستمع الوفد الى شرح من رئيس البلدية ونائب رئيس الاتحاد الفلسطيني عن وضع الهيئات المحلية في فلسطين والتعاون بينها.

من جانبه شدد جون كلود رئيس جمعية بلاد اللوار على ضرورة التواصل بين الطرفين والتنسيق الدائم، كما اعرب الوفد عن امتعاظه من الاجراءات الاسرائيلية المتبعة في الاراضي الفلسطينية والحواجز المنشرة في ارجاء الوطن.

وزار الوفد الفرنسي مكتبة البلدية ومركز الطفل واطلعوا على طبيعة عمل كل منهما اضافة الى زيارة العديد من المواقع الاثرية في المدينة.