وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الديمقراطية تدعو السلطة والمنظمة والبرلمانات العالمية لادانة مؤتمر في الكونغرس يدعو لرفض اقامة دولة فلسطينية

نشر بتاريخ: 23/05/2008 ( آخر تحديث: 23/05/2008 الساعة: 14:51 )
بيت لحم - معا - دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، السلطة الوطنية ومنظمة التحرير الفلسطينية والبرلمانات العربية الى التدخل الآن لمنع وقوع "تشريع جديد مدمر" على يد مؤتمر يعقد الآن 23/5/2008 في إحدى قاعات الكونغرس الامريكي، وبمشاركة مشروعون من (13) دولة من بينهم اعضاء في البرلمان الاوروبي ومن برلمانات سويسرا، اليابان، جنوب افريقيا، الفلبين، البرازيل، كندا، اورغواي يشاركون بصفتهم الشخصية وليسوا كممثلين عن برلمانات بلدانهم لتشريع اعتبار القدس والضفة أرض اسرائيلية.

واشارت الجبهة في تصريح لمسؤول لها تلقت "معا" نسخة منه، ان المؤتمر يعقد بمشروع من تجمعين في كل الكنيست الاسرائيلي والمجلس التشريعي الامريكي لمناقشة "المبادرة الاسرائيلية" التي وضعها "حزب الاتحاد القومي اليميني المتطرف بزعامة الجنرال بيني إيلون عضو الكنيست.

وحسب الجبهة الديمقراطية فان المؤتمر يدعو إلى "رفض الدولة الفلسطينية، واعتبار القدس والضفة أرضاً اسرائيلية، واعتبار سكانها مواطنين اردنيين "يسمح ببقائهم" ببطاقات اقامة مدة محددة قابلة للتجديد أو الالغاء.

واشارت الجبهة ان هذا التشريع، يعيد انتاج المشروع "الصهيوني" بالقفز عن الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية المستقلة بتقرير المصير والدولة والعودة، ويدعو إلى الغاء الكيانية الوطنية الاردنية، ويدعو إلى ضم والحاق كل القدس والضفة بدولة الاحتلال التوسعي "الصهيوني".

ودعت الجبهة كل برلمانات العالم إلى ادانة هذا المؤتمر، وبرلمانات الدول التي بها مشاركين بهذا المؤتمر الى ادانة وسحب اعضائها، واحترام قرارات الشرعية الدولية.