وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسرى فتح في سجن "رامون" ينتخبون هيئتهم التنظيمية ويثمنون جهود وزارة شؤون الاسرى

نشر بتاريخ: 23/05/2008 ( آخر تحديث: 23/05/2008 الساعة: 16:49 )
بيت لحم - معا - انتخب اسرى حركة فتح في سجون الاسرائيلي الاسبوع الماضي هيئتهم التنظيمية باسلوب ديمقراطي نزيه، تحديا لظروف السجن وسياسات الادارة القمعية المتمثلة بالعزل الانفرادي والحرمان من الزيارات وسوء العلاج والتغذية والنقل التعسفي.

فقد فاز بهذه الانتخابات كل من الاسرى :صفوت الجبور ,مسلمة ثابت احمد المصغر,عيسى عبد ربه,وضاح البزرة ,خالد ابو عجمية ,اياد حربيات ,محمود دودين ,اياد شريم.

وفي رسالة لهم عن طريق زيارات الاهالي هنأ اسرى فتح ابناء وكوادر الحركة في كافة المحافظات والاقاليم بالضفة وقطاع غزة والشتات, على نجاحهم في انجاز الانتخابات الداخلية للحركة بصورة هادئة وديمقراطية تعبر عن الوفاء لفتح ومبادئها وشهدائها في مقدمتهم الشهيد الخالد الزعيم الراحل ياسر عرفات, معتبرين ان النهوض الفتحاوي بدأ يثمر من خلال التوجه التنظيمي الصادق لعقد المؤتمر الحركي السادس.

وقد ثمن الاسير مسلمة ثابت من رامين قضاء طولكرم الجهود السياسية والتنظيمية الذي يبذلها الرئيس الفلسطيني محمود عباس "ابو مازن " والقيادة الفلسطينية والفتحاوية، مشيرا الى ان ما يجري داخل الاطر الحركية والتنظيمية يبعث في النفوس الامل, وان حالة الانتماء والتقدم التي تشهدها الحركة في الاقاليم والمعاهد والجامعات والفوز الذي حققته حركة الشبيبة الطلابية في جامعات الوطن على مصداقية فتح وعمق امتدادها الجماهيري والشعبي، مشيدا بالنجاح الذي حققه ابناء فتح في انتخابات اقاليم بيت لحم والخليل وقلقيلية ومؤتمر الشهيد ثابت ثابت في طولكرم.

ودعا ثابت ابناء الحركة وكوادرها الى الالتفاف حول تنظيمها الرائد ونبذ كل مظاهر الفرقة والخلاف وتوحيد الجهود لانقاذ قطاع غزة المنكوب من المآسي.

وعن الاوضاع الاعتقالية، اكد الاسرى ان ادارات السجون ما زالت تمارس سياستها القمعية بحقهم خاصة فيما يتعلق بالاسرى المرضى حيث الاهمال الطبي المتعمد وفرض العقوبات الفردية والجماعية عليهم ومنع الزيارات العائلية لعدد كبير منهم خاصة اسرى قطاع غزة, وعن دور محامي وزارة في الوقوف الى جانب قضاياهم, مطالبين المزيد من الاهتمام بقضاياهم وهمومهم الاعنقالية والقانونية .