وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د. عريقات يثمن دور الحكومة الاسبانية في تقديم مساعدات لبناء مرافق حيوية في اريحا

نشر بتاريخ: 24/05/2008 ( آخر تحديث: 24/05/2008 الساعة: 13:24 )
اريحا - معا - التقى الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، مع مدير مؤسسة أولف بالمه الأسبانية أنا بلاتيو يرافقها المهندس عاهد بسيسو ومسؤولين من وكالة التعاون الدولي الإسبانية.

وثمن د. عريقات ما قدمته الحكومة الأسبانية من مساعدات في محافظة أريحا والأغوار حيث ساهمت ببناء ملجأ الأيتام في المدينة، وقامت ببناء ملجأ المُسننين، والمدرسة الثانوية، إضافة إلى عدد من مشاريع إضافة غرف دراسية ومشاريع بنى تحتية أخرى.

وقدم د. عريقات شكره لمؤسسة التعاون الدولي الإسبانية على موافقتها على بناء مدرسة سيرا ( لذوي الاحتياجات الخاصة) في مدينة أريحا.

وقام د. عريقات والوفد الإسباني بجولة شملت جمعية رعاية الأيتام والمحتاجين حيث كان في الاستقبال الشيخ حرب عفاني رئيس الجمعية وعدد من الأعضاء ، حيث قاموا بتفقد المبنى الجديد للجمعية الذي أنجز بمساهمة وكالة التعاون الدولي الإسباني من خلال مؤسسة أولف بالمه.

وأقام د. عريقات حفل غداء على شرف الوفد الضيف حضره عدد من المسؤولين في جمعية رعاية الأيتام والمحتاجين ومؤسسة سيرا.

على صعيد اخر ، تسلم د.عريقات موافقة الحكومة البلجيكية على إعادة تأهيل نادي شباب العوجا، وتأهيل خزان مياه بلدة الزبيدات، وتأثيث وتأهيل المركز النسوي في مخيم عين السلطان، وبناء المرحلة الأولى لمدرج سباق الخيل لفي مجمع النشاطات المجتمعية وعدد أخر من المشاريع.