وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية خان يونس: نحن بصدد رفع دعوى قضائية على الإحتلال الإسرائيلي جراء تدميره للمسلخ البلدي

نشر بتاريخ: 24/05/2008 ( آخر تحديث: 24/05/2008 الساعة: 13:32 )
خان يونس - معا - أعلن الدكتور فايز أبو شمالة رئيس بلدية خان يونس جنوب قطاع غزة، أن البلدية بصدد رفع دعوة قضائية على الإحتلال الإسرائيلي جراء تدميره لمسلخ البلدية الجديد الكائن في منطقة صوفاه والعمل على مقاضاة الإحتلال بالطرق القانونية المتبعة على جريمته.

جاءت تصريحات أبو شمالة خلال حديث للصحافيين اليوم السبت، عقده على أنقاض ما تبقى من مرافق المسلخ في المنطقة المذكورة بعد إجراء جولة تفقدية للمكان رافقه خلالها المهندس محمد زكريا الأغا مدير البلدية.

وذكر أبو شمالة أنه أصدر تعليمات واضحة وصريحة للدائرة القانونية لدى البلدية لتجهيز كافة المستندات والأوراق اللازمة من أجل الحفاظ على حق البلدية ورفع دعوة قضائية ضد الإحتلال.

وإستنكر أبو شمالة ، قيام قوات الإحتلال الإسرائيلي على هدم وتدمير المسلخ الجديد التي شيدته البلدية خلال السنوات الأخيرة بتمويل من إحدى الدول المانحة.

شدد أبو شمالة على بشاعة الجريمة الإسرائيلية الجديدة التي تضاف إلى سجل الجرائم والتي إستهدفت تدمير المسلخ البلدي بالكامل دون وازع أخلاقي أو إنساني رادع من شأنه لجم آلة العدوان التي أصبحت لا تفرق بين الشجر والبشر والحجر.

وأكد أبو شمالة أن البلدية تنظر بخطورة بالغة لمثل هذه الجريمة التي تندى لها جبين البشرية جمعاء والتي قوبلت بصمت إقليمي مطبق لا يحرك ساكناً إتجاه ما يجري بالأراضي الفلسطينية ضد الإنسانية والوجود الفلسطيني بكرامة على أرضه الطاهرة.

وبين أبو شمالة أن الجرافات والآليات الإسرائيلية قامت بتدمير المرافق بالكامل وقصفه بكافة محتوياته مما ألحق خسائر فادحة وكبيرة بالمنشأة بالكامل، موضحاً أن البلدية قامت بإنشاء المسلخ البلدي في المنطقة المذكورة لتطبيق قوانين الصحة والبيئة على الذبائح والمواشي في المدينة حيث أدخلت التسهيلات الكبيرة من أجل إستمرار عمل المسلخ وتهيئة الظروف البيئية والصحية لذلك .

وأشار أبو شمالة إلى أن ما يقارب من ربع مليون مواطن يقطنون بلدية خان يونس وضواحيها باتوا في مربع المخاطر الصحية نتيجة لتدمير المسلخ وعدم وجود بديل عنه من شأنه تخفيف التبعيات الصحية على السكان في المدينة.

وطالب أبو شمالة كافة الجهات القانونية ومنظمات حقوق الإنسان الدولية العمل بشكل سريع وجاد على فضح وكشف ممارسات الإحتلال الإسرائيلي غير الإنسانية بحق شعبنا والتي تستهدف كافة الشرائح والمجتمعية، لافتاً إلى أن تدمير المسلخ يهدف إلى تدمير البنية الفوقية لمشاريع البلدية وضرب مقومات الصمود الفلسطيني بكافة أشكاله.

ودعا أبو شمالة كافة المواطنين لا سيما الباعة والتجار إلى إتباع شروط البلدية في عملية اذبح والتعاون مع الفريق الطبي الميداني لمساندتهم وتقديم الإستشارات الطبية لهم بشأن المواشي من أجل مجابهة العدوان الإسرائيلي بكافة الأشكال.