وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد هولندي يزور المركز الوطني للتأهيل المجتمعي‏ بغزة لإجراء تقييم شامل لمشاريعه

نشر بتاريخ: 24/05/2008 ( آخر تحديث: 24/05/2008 الساعة: 15:05 )
غزة - معا - قام وفد هولندي ممثلاً بـ آنيا مونيبلت رئيسة مؤسسة "كفاية" وديني دي جونج من مؤسسة "أيديل" بزيارة المركز الوطني للتأهيل المجتمعي، بهدف إجراء تقييم شامل لبرامج الرعاية المنزلية داخل المركز الوطني بكافه فروعه، ومتابعة التقارير والمشاريع من الناحية الفنية.

هذا وقام الوفد الزائر خلال زيارته التي استغرقت ثلاثة أيام بزيارة فروع المركز الوطني في محافظة غزة والوسطى والجنوب، حيث التقى وطواقم الرعاية الطبية العاملة في كل فرع بهدف إجراء تقييم شامل تناول كافة الأمور المتعلقة بالمعاقين في قطاع غزة، وذلك فيما يخص حالات المعاقين حركياً الذين يتابعونهم من كافة النواحي الصحية والنفسية, وكذلك الملفات المخصصة لكل حالة من المعاقين.

هذا و تطرقت الاجتماعات مع ديني إلى تأثير الظروف الراهنة في قطاع غزة على المعاقين على كافة الأصعدة خاصة في ظل التزايد الواضح في أعداد المعاقين، مما يشكل ضغط على المركز نتيجة لتزايد الحالات المحتاجة للرعاية والأدوات المساعدة .

وفي لقاء له مع إدارة المركز, تطرق ديني إلى آلية التغلب على كافة الصعاب التي تواجه شريحة المعاقين من نقص في المواد الطبية والأدوات المساعدة والعديد من الاحتياجات الأخرى.