وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس في بيت لاهيا تنظم سلسلة فعاليات في ذكرى النكبة بعنوان "حق يأبى أن يضيع "

نشر بتاريخ: 24/05/2008 ( آخر تحديث: 24/05/2008 الساعة: 17:26 )
غزة-معا- نظمت حركة المقاومة الإسلامية حماس في مشروع بيت لاهيا سلسلة من فعاليات إحياء لذكرى النكبة، وانطلقت الفعاليات يوم الثلاثاء الماضي من مسجد الرباط بمشروع بيت لاهيا بعد صلاة العشاء بعقد ندوة سياسية عن اللاجئين ألقاها حسام أحمد مسؤول ملف اللاجئين، وحضرها لفيف كبير من الوجهاء والمخاتير وعدد كبير من المواطنين .

وأكد أحمد على ضرورة حق العودة لكل لاجئ فلسطيني وأنه لا يمكن القبول والمساومة على ثوابت ومقدرات الشعب الفلسطيني وفي مقدمتها حق العودة، معتبراً أن حق العودة حق مقدس لكل الفلسطينيين الذين هجروا من أرضهم وبلادهم .

وكانت ثاني فعاليات الأسبوع يوم الأربعاء 1الماضي بعد صلاة العشاء في مسجد الرباط حيث قامت اللجنة المشرفة على الفعاليات بعرض فيلم وثائقي عبر شاشة LCD عن النكبة الفلسطينية وكيفية تهجير وتشريد اللاجئين من بلادهم وأوطانهم .

ومن ضمن الفعاليات التي نظمتها الحركة "جلسة عرب" عقدت في مسجد صلاح شحادة بعد صلاة العشاء من يوم السبت الماضي وذلك بعقد جلسة عربية على غرار جلسات المخاتير والوجهاء ما قبل الهجرة، حيث استضافت اللجنة عددا من المخاتير ومن عايشوا النكبة بعينها وذلك بحضور ومشاركة عشرات من المواطنين من بينهم الشباب والأطفال .

وانطلقت مسيرة أطفال من أمام مسجد صلاح شحادة يوم الثلاثاء الفائت حملوا خلالها أعلام فلسطين ولافتات تحمل أسماء بلدانهم الأصلية التي هجروا منها، وجابت المسيرة شوارع مشروع بيت لاهيا، وفي نهاية المسيرة قدم الأطفال عروض كشفية وفقرات فنية حول النكبة .

واختتمت فعاليات الحركة في مشروع بيت لاهيا حول النكبة بندوة سياسية يوم الخميس الفائت بعد صلاة المغرب في مسجد صلاح شحادة بعنوان :"ستون عاما على النكبة ..إلى متى !! ألقاها د.عاطف عدوان النائب بالمجلس التشريعي متحدثا عن أهم الأحداث التي واكبت القضية الفلسطينية.