وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب شريم: المطلوب من لجنة الاقليم الجديدة ان تكون قادرة على استيعاب المرحلة المقبلة لقضيتنا

نشر بتاريخ: 24/05/2008 ( آخر تحديث: 24/05/2008 الساعة: 17:40 )
قلقيلية - معا - قال النائب احمد هزاع شريم، امين سر حركة فتح السابق في اقليم قلقيلية خلال كلمته التي القاها امام مؤتمر الحركة الذي عقد يوم امس ان المطلوب من اللجنة القادمة أن تضم كفاءات علمية وتنظيمية قادرة على استيعاب المرحلة المقبلة والمصيرية للقضية الفلسطينية وعدالتها وبالتالي تتطلب الكثير من الجهد والقدرة على التعاطي مع التحديات الداخلية والخارجية.

واضاف هزاع ان مرحلة الحجر قد ولت وهذا لا يعني عدم عودة تلك المرحلة ولكن ما يلوح بالأفق هي مرحلة العمل الجماهيري، وبناء المؤسسات القادرة على بناء انوية الدولة القابلة للحياة، والقادرة على إعطاء شعبنا ما يليق به بعد طول صبر ونضال, وان المطلوب لجنة إقليم تمتلك برنامج تنظيمي ثوري يجدد الحركة من الداخل ويعيد ريادتها بالإضافة إلى برنامج تنموي يعزز من مقومات الصمود لأهلنا.

واضاف هزاع قائلا "ان أخر قلاع منظمة التحرير هي قلعة فتح وكلكم على دراية مما يجري لإنهائها وتحويلها لحركه ضعيفة تتغنى بإرثها دون المقدرة على إحداث فعل أو تغيير مسار..... لذا فباسم الشهداء ودماءهم الزكية وأعمار الأسرى التي تفنى خلف الجدران لنحسن اختيار إخوان لنا قادرين على تحمل الأمانة والحفاظ على الثوابت التي تنتهك دون رقيب اوحسيب".

وقال هزاع :"ان حركة فتح صاحبة مشروع مقاوم ولم تكن يوما صنيعة مشروع مساوم ".