وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان يستهجن استيلاء عناصر مسلحة لحماس على نادي شباب خانيونس

نشر بتاريخ: 25/05/2008 ( آخر تحديث: 25/05/2008 الساعة: 18:16 )
غزة - معا- استهجن المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان استيلاء عناصر من حركة حماس على نادي شباب خان يونس بقوة السلاح يوم الأربعاء الماضي.

وقال المركز الفلسطيني لحقوق الانسان في بيان وصل "معا" نسخة عنه: "وفقاً لتحقيقات المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، فقد توجه مسلحون ملثمون، يضعون عصبات على رؤوسهم مكتوب عليها كتائب القسام، إلى منزل المواطن مازن محمد أبو زيد، 45 عاماً، من سكان مخيم خان يونس، وهو أمين سر نادي شباب خان يونس، وطالبوه بتسليمهم المفاتيح الخاصة بالنادي، وغادروا المكان بعد أن حصلوا عليها.

كما توجه مسلحون آخرون، في وقت متزامن، إلى منزل المواطن محمد شعبان القرم، وهو عضو مجلس إدارة النادي، وصادروا منه نسخة ثانية من مفاتيح النادي.

وفي ساعات صباح اليوم ذاته، توجه محمد القرم إلى مقر النادي، فشاهد تواجد لمجموعة من الأشخاص، كانوا يرتدون ملابس مدنية، ومعروفون بانتمائهم لحركة حماس.

وفي وقت لاحق من اليوم ذاته، توجه باحث المركز إلى النادي، وكان من بداخله يقومون بعملية جرد للموجودات، فسأل أحدهم عن طبيعة وجوده، فأجابه بأنه أحد أعضاء الهيئة الإدارية المؤقتة للنادي".

واعتبر المركز ما حدث انتهاكاً للقانون وللحق في تكوين الجمعيات، ومساً خطيرا بالعمل الأهلي المدني.مطالبا الجهات المختصة بالتدخل لوقف مثل هذه الممارسات التي وصفها بغير القانونية والتي تشكل استمراراً لحالة الفلتان الأمني والاعتداء على سيادة القانون المستشرية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.