وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دائرة النشر والمعلومات في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني غزة تعقد دورة في دير البلح

نشر بتاريخ: 26/05/2008 ( آخر تحديث: 26/05/2008 الساعة: 09:45 )
غزة - معا - افتتحت دائرة النشر والمعلومات بجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع غزة بالتعاون مع فرع الجمعية بالمحافظة الوسطى"دير البلح" دورة نشر وتعميم المعلومات بمشاركة 25 متطوعا ومتطوعة من الجمعية.

واوضحت حنان لظن منسقة وحدة النشر والمعلومات في قطاع غزة بأن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة الدورات التي تعقدها دائرتها على مدار العام لمتطوعي وموظفي الجمعية ولمؤسسات المجتمع المدني، مؤكدة على أن لهذه الدورة أهميتها لكل من يعمل في مجال العمل الإنساني.

وأشارت لظن أن الدورة التي تستمر لمدة أربعة أيام ستتناول شرحاً مفصلاً عن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ومبادئها وأهدافها والخدمات التي تقدمها للمجتمع، والإعداد لمواجهة الكوارث واللجنة الدولية للصليب الأحمر والعمل المجتمعي التطوعي، ومخاطر المخلفات الحربية المتفجرة والأجسام المشبوهة.

وقد تناول مصطفى أبو حسنين في محاضرته اللجنة الدولية للصليب الأحمر نشأتها وأهدافها وشارتها وكيفية استخدامها مرورا بالقانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف والبروتوكولات الملحقة بها، مشيراً إلى انه سيتم تناول أعمال الحماية والإغاثة والمساعدات التي تقوم بها اللجنة الدولية للصليب الأحمر خلال الأيام التدريبية.

وقد أكد عمر العزايزة مدير فرع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في المحافظة الوسطى بان برامج الدورات التدريبية المتنوعة والمتميزة ستبقى دائماً متوفرة طالما هناك من يعمل من أجل الإنسانية، مشددا على أن المتطوعين بحاجة دائمة لتطوير قدراتهم وخبراتهم، وأشار إلى أن فرع الجمعية بالمحافظة الوسطى مازال يواصل فعاليات الثامن من آيار للصليب والهلال الأحمر .