وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المبادرة الوطنية تنظم ندوة سياسية نسوية شمال غزة للتأكيد على التمسك بحق العودة

نشر بتاريخ: 26/05/2008 ( آخر تحديث: 26/05/2008 الساعة: 09:48 )
غزة - معا - نظمت المبادرة الوطنية الفلسطينية ندوة سياسية نسوية في جمعية نور الهدى ببيت لاهيا شمال قطاع غزة، حضرتها العشرات من النساء والعضوات والناشطات في المبادرة ، بالإضافة لعدد من قيادات المبادرة في الشمال.

وألقى الدكتور ناصر حمودة أستاذ التاريخ في جامعة القدس المفتوحة محاضرة تحدث فيها عن الهجرة القسرية التي تعرض لها أبناء شعبنا في نكبة 48 وما رافقها من معاناة وظروفاً قهرية قاسية عاشها شعبنا.

وأضاف حمودة قائلاً :" وما زال يعيش الملايين من أبناء شعبنا في الداخل وفي دول الجوار وفي مختلف دول العالم يحلمون بالعودة إلى أراضيهم التي هجروا منها تحت قوة السلاح"، كما تحدث حمودة عن قرار التقسيم والتسلسل الزمني للأحداث بعدها مروراً باحتلال القدس وسائر الأراضي الفلسطينية عام 67 ، و مواصلة الاحتلال لنهجه في الاستيلاء على الأراضي وبناء المستوطنات وتوسيعها وبناء الجدار.

من ناحيتها أكدت منسقة المرأة للمبادرة الوطنية في شمال القطاع زهر شبات على موقف المبادرة الثابت والذي يتمسك بحق العودة والتعويض للاجئين ويعتبره حقاً مقدساً لا يزول بالتقادم ومرور الزمن، ولا يحق لأي كان أن يتنازل عنه، وطالبت شبات القيادة الفلسطينية بعدم توقيع أي اتفاق مع إسرائيل لا يضمن حق العودة لكل لاجئ دون استثناء .