وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الزراعة المقالة تحذر من استغلال معاناة المزارعين المتضررين لمصالح شخصية وحزبية

نشر بتاريخ: 26/05/2008 ( آخر تحديث: 26/05/2008 الساعة: 10:20 )
غزة- معا- حذرت وزارة الزراعة المقالة من أنها لن تسمح باستغلال معاناة المزارعين المتضررين من جراء العدوان الإسرائيلي والحصار لـ"مصالح شخصية وحزبية تجاوزت كل الحدود"، وشددت على أنها لن تكون بمعزل عن متابعة المتورطين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم.

وأوضح فايز الشيخ المستشار الإعلامي لوزير الزراعة في بيان صحفي الأثنين أن شكاوي عديدة -مكتوبة والكترونية- وردت لوزارة الزراعة يشكتي فيها المزارعون المتضررون من "بعض الجمعيات الأهلية والزراعية" التي تكيل بمكيالين في توزيع الخدمات والمساعدات على المتضررين، مؤكداً أن هذه الجمعيات تستغل معاناة المزارعين في جلب المساعدات العينية والمالية من هنا وهناك ولا تؤدي واجبها الإنساني والأخلاقي في عملية توزيعها.

وأشار الى أن المزارعين أكدوا في شكواهم للوزارة أن أصحاب "بعض الجمعيات" يقومون بتقديم الخدمات على أساس حزبي وفئوي ضيق، في حين لا يراعون حجم وقيمة الخسائر الفادحة التي لحقت بالكثير من المزارعين المتضررين، لافتاً أن هناك من الجمعيات الخيرية والزراعية مشهود لها بالنزاهة والشفافية في تقديم خدماتها حسب اللوائح والقوانين المعمول بها في وزارتي الزراعة والداخلية.

واعتبر الشيخ أن تمادي أصحاب "بعض الجمعيات" في استغلال حاجة المزارعين المتضررين سيجعلهم في موضع الشبهات والملاحقة القانونية من قبل الوزارة، التي ستقوم بدورها في حماية مصالح المزارعين والدفاع عن حقوقهم.

ودعا الجمعيات الأهلية والخيرية إلى تضافر الجهود في دعم المزارعين الفلسطينيين والتخفيف من معاناتهم في ظل الحصار، مطالباً كافة المؤسسات العربية والدولية المانحة بدعم القطاع الزراعي المدمر في قطاع غزة.